تشهد مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق اجتماعات للأطراف الكردية السورية لبحث مسألة توحيد الخطاب خلال مؤتمر "جنيف 2"، وذلك بإشراف "رئيس" الاقليم مسعود البرزاني.

وقال عضو "المجلس الوطني الكردي" السوري بهجت بشير لوكالة "فرانس برس"، إن "اجتماعات الأحزاب الكردية بدأت في اربيل، وذلك عقب اجتماع عقد أمس باشراف البرزاني".

وأضاف "هذه الاجتماعات هي من أجل توحيد البيت الكردي وخطابه السياسي في كردستان الغربية والاستعداد لمؤتمر جنيف بحيث تكون المشاركة الكردية قوية في هذا المؤتمر".

وأشار إلى أن الاجتماعات تبحث أيضاً معالجة الخلافات العالقة بين المجلسين الكردي وغرب كردستان.

ويشارك في هذه الاجتماعات النائب الكردية في البرلمان التركي ليلى زانا، ورئيس بلدية ديار بكر التركية عثمان بايدر، المتواجدان في اقليم كردستان العراق منذ أكثر من أربعة أيام، وذلك بهدف تقريب وجهات النظر بين المجلسين.

وكان بيان لـ"رئاسة" اقليم كردستان العراق ذكر، مساء امس، ان البرزاني استقبل وفداً من "حزب الاتحاد الديموقراطي" وجرى خلال اللقاء "التأكيد على المساعي المشتركة بهدف توحيد الخطاب الكردي ليتمكن الاكراد من المشاركة في مؤتمر جنيف2 بخطاب قومي موحد".

وأشار البيان إلى أن البرزاني اجتمع، الأحد الماضي، مع "المجلس الوطني الكردي" في سوريا "بهدف توحيد الخطاب الكردي" قبيل مؤتمر "جنيف 2" المتوقّع عقده في 22 كانون الثاني.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-16
  • 13463
  • من الأرشيف

أحزاب كردية سورية تجتمع في اربيل لتوحيد خطابها في "جنيف 2"

تشهد مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق اجتماعات للأطراف الكردية السورية لبحث مسألة توحيد الخطاب خلال مؤتمر "جنيف 2"، وذلك بإشراف "رئيس" الاقليم مسعود البرزاني. وقال عضو "المجلس الوطني الكردي" السوري بهجت بشير لوكالة "فرانس برس"، إن "اجتماعات الأحزاب الكردية بدأت في اربيل، وذلك عقب اجتماع عقد أمس باشراف البرزاني". وأضاف "هذه الاجتماعات هي من أجل توحيد البيت الكردي وخطابه السياسي في كردستان الغربية والاستعداد لمؤتمر جنيف بحيث تكون المشاركة الكردية قوية في هذا المؤتمر". وأشار إلى أن الاجتماعات تبحث أيضاً معالجة الخلافات العالقة بين المجلسين الكردي وغرب كردستان. ويشارك في هذه الاجتماعات النائب الكردية في البرلمان التركي ليلى زانا، ورئيس بلدية ديار بكر التركية عثمان بايدر، المتواجدان في اقليم كردستان العراق منذ أكثر من أربعة أيام، وذلك بهدف تقريب وجهات النظر بين المجلسين. وكان بيان لـ"رئاسة" اقليم كردستان العراق ذكر، مساء امس، ان البرزاني استقبل وفداً من "حزب الاتحاد الديموقراطي" وجرى خلال اللقاء "التأكيد على المساعي المشتركة بهدف توحيد الخطاب الكردي ليتمكن الاكراد من المشاركة في مؤتمر جنيف2 بخطاب قومي موحد". وأشار البيان إلى أن البرزاني اجتمع، الأحد الماضي، مع "المجلس الوطني الكردي" في سوريا "بهدف توحيد الخطاب الكردي" قبيل مؤتمر "جنيف 2" المتوقّع عقده في 22 كانون الثاني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة