أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن حضور ساسة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي تظاهرات في العاصمة الأوكرانية كييف يعد تدخلا سافرا في شؤون دولة ذات سيادة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ميدفيديف قوله اليوم "إن حضور بعض ممثلي الاتحاد الأوروبي وبعض الدول إلى الأماكن التي تجري فيها فعاليات جماهيرية غير مرخص لها لا يمكن وصفه إلا بأنه تدخل سافر في شؤون دولة ذات سيادة".

وأضاف ميدفيديف "أنا غير مقتنع بأنه يمكن وصف ما يجري حاليا في أوكرانيا الآن بأنه محاربة مخلفات الماضي السوفييتي".

وكانت الولايات المتحدة دخلت بقوة على خط الأزمة السياسية في أوكرانيا عبر لقاء سيثير الكثير من الجدل جمع مساعدة وزير الخارجية الأميركي فيكتوريا نولاند مع متظاهرين أوكرانيين في ساحة الاستقلال في كييف مؤخرا حيث بثت القناة الخامسة الأوكرانية /كانال 5/ لقطات تظهر نولاند وهي تتبادل الحديث مع عدد من المتظاهرين.

وتشهد أوكرانيا احتجاجات بعد خلاف بين الحكومة والمعارضة بخصوص توقيع شراكة مع الاتحاد الأوروبي حيث تريد الحكومة التريث ودراسة الشروط بما يلائم اقتصاد البلاد في الوقت الذي تعمل فيه المعارضة على استغلال ما يجري للحصول على مكاسب سياسية باملاءات من دول غربية تحاول التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-12
  • 14226
  • من الأرشيف

فيكتوريا نولاند تشارك المعارضة الأوكرانية مظاهراتها في كييف ..ومديفيديف يعتبره تدخل سافر

أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن حضور ساسة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي تظاهرات في العاصمة الأوكرانية كييف يعد تدخلا سافرا في شؤون دولة ذات سيادة. ونقل موقع روسيا اليوم عن ميدفيديف قوله اليوم "إن حضور بعض ممثلي الاتحاد الأوروبي وبعض الدول إلى الأماكن التي تجري فيها فعاليات جماهيرية غير مرخص لها لا يمكن وصفه إلا بأنه تدخل سافر في شؤون دولة ذات سيادة". وأضاف ميدفيديف "أنا غير مقتنع بأنه يمكن وصف ما يجري حاليا في أوكرانيا الآن بأنه محاربة مخلفات الماضي السوفييتي". وكانت الولايات المتحدة دخلت بقوة على خط الأزمة السياسية في أوكرانيا عبر لقاء سيثير الكثير من الجدل جمع مساعدة وزير الخارجية الأميركي فيكتوريا نولاند مع متظاهرين أوكرانيين في ساحة الاستقلال في كييف مؤخرا حيث بثت القناة الخامسة الأوكرانية /كانال 5/ لقطات تظهر نولاند وهي تتبادل الحديث مع عدد من المتظاهرين. وتشهد أوكرانيا احتجاجات بعد خلاف بين الحكومة والمعارضة بخصوص توقيع شراكة مع الاتحاد الأوروبي حيث تريد الحكومة التريث ودراسة الشروط بما يلائم اقتصاد البلاد في الوقت الذي تعمل فيه المعارضة على استغلال ما يجري للحصول على مكاسب سياسية باملاءات من دول غربية تحاول التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة