نقلت صحيفة "حرييت" التركية عن نائب وكيل وزارة الشؤون الخارجية عمر أونهون قوله أمام اللجنة البرلمانية الأوروبية-التركية المشتركة أمس "ليس صحيحاً القول بأنه لم يعبر أي عنصر من هذه المجموعات المتشددة عبر تركيا.

 إن 35 مليون سائح يأتون إلى تركيا، ولا يمكن مراقبتهم جميعاً. نقوم ما بوسعنا لمنع العبور عندما تأتينا معلومات استخباراتية من دول أخرى حسب قوله".

وقال إن هذه المجموعات التي يزعم استخدامها للأراضي التركية من أجل دخول سورية ومحاربة النظام هناك تشكل "تهديداً لتركيا".

وأكد أن أنقرة تدعم "عملية جنيف" حول سورية، لكن ينبغي أن تكون آفاق العملية "غير غامضة"، وقال إنه "لا ينبغي لـ الرئيس الأسد ولا دائرته المغلقة أن يلعبوا دوراً في مستقبل سورية" حسب قوله ، مشددا على أن الحكومة الانتقالية يجب أن تتمتع بكامل السلطات التنفيذية.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-07
  • 14800
  • من الأرشيف

دبلوماسي تركي: نحاول منع عبور مجموعات متشددة عبر أراضينا إلى سورية

نقلت صحيفة "حرييت" التركية عن نائب وكيل وزارة الشؤون الخارجية عمر أونهون قوله أمام اللجنة البرلمانية الأوروبية-التركية المشتركة أمس "ليس صحيحاً القول بأنه لم يعبر أي عنصر من هذه المجموعات المتشددة عبر تركيا.  إن 35 مليون سائح يأتون إلى تركيا، ولا يمكن مراقبتهم جميعاً. نقوم ما بوسعنا لمنع العبور عندما تأتينا معلومات استخباراتية من دول أخرى حسب قوله". وقال إن هذه المجموعات التي يزعم استخدامها للأراضي التركية من أجل دخول سورية ومحاربة النظام هناك تشكل "تهديداً لتركيا". وأكد أن أنقرة تدعم "عملية جنيف" حول سورية، لكن ينبغي أن تكون آفاق العملية "غير غامضة"، وقال إنه "لا ينبغي لـ الرئيس الأسد ولا دائرته المغلقة أن يلعبوا دوراً في مستقبل سورية" حسب قوله ، مشددا على أن الحكومة الانتقالية يجب أن تتمتع بكامل السلطات التنفيذية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة