أكد وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل أهمية تطوير مهنة المحاسبين القانونيين ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الوزير خلال تفقده سير الامتحان الذي أقامته الوزارة لنيل شهادة محاسب قانوني اليوم في كليتي الاقتصاد والعلوم بجامعة دمشق إلى ضرورة تأهيل وتطوير كوادر محاسبية وفق معايير المحاسبة والمراجعة لافتا إلى أن الوزارة تعول على تأهيل المحاسبين القانونيين وأخلاقهم وسلوكهم بأن يكونوا عونا لها في أعمال التدقيق والمراجعة.

ولفت وزير المالية إلى أن هذا الامتحان "تم الاعلان عنه في عام 2011 للحصول على لقب محاسب قانوني وبلغ عدد المتقدمين 4300 متقدم إلا أن الظروف حالت دون تنفيذه حيث يجب أن يكون سنويا فتصدت الوزارة لهذه الصعوبات وقامت بالامتحان اليوم بمن حضر من أجل عدم تفويت الفرصة على خرجين عامي 2011 و 2012 ولمن بلغ من العمر 50عاما حسب شروط التقدم للمسابقة" مؤكدا عزم الوزارة على اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن حقوق الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحان اليوم.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-06
  • 14403
  • من الأرشيف

وزير المالية يعد باتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن حقوق الذين لم يتمكنوا من حضور امتحان نيل شهادة المحاسب القانوني

أكد وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل أهمية تطوير مهنة المحاسبين القانونيين ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأشار الوزير خلال تفقده سير الامتحان الذي أقامته الوزارة لنيل شهادة محاسب قانوني اليوم في كليتي الاقتصاد والعلوم بجامعة دمشق إلى ضرورة تأهيل وتطوير كوادر محاسبية وفق معايير المحاسبة والمراجعة لافتا إلى أن الوزارة تعول على تأهيل المحاسبين القانونيين وأخلاقهم وسلوكهم بأن يكونوا عونا لها في أعمال التدقيق والمراجعة. ولفت وزير المالية إلى أن هذا الامتحان "تم الاعلان عنه في عام 2011 للحصول على لقب محاسب قانوني وبلغ عدد المتقدمين 4300 متقدم إلا أن الظروف حالت دون تنفيذه حيث يجب أن يكون سنويا فتصدت الوزارة لهذه الصعوبات وقامت بالامتحان اليوم بمن حضر من أجل عدم تفويت الفرصة على خرجين عامي 2011 و 2012 ولمن بلغ من العمر 50عاما حسب شروط التقدم للمسابقة" مؤكدا عزم الوزارة على اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن حقوق الذين لم يتمكنوا من حضور الامتحان اليوم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة