لحق أفيال كوت ديفوار بقافلة المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم اثر تعادل المنتخب الإيفواري 1/1 مع نظيره السنغالي اليوم السبت في إياب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات. وسبق للمنتخب الإيفواري (الأفيال) أن فاز 3/1 على ملعبه ذهابا في أكتوبر الماضي ليفوز 4/2 في مجموع المباراتين ويحجز مكانه في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي وهي الثالثة أيضا في تاريخه.

وبهذا ، حجز المنتخب الإيفواري المقعد الثاني لأفريقيا في المونديال البرازيلي بعدما سبقه المنتخب النيجيري في وقت سابق اليوم على حساب إثيوبيا. وأصبح المنتخب الإيفواري الفريق رقم 23 الذي يضمن المشاركة في النهائيات العام المقبل وتبقى تسعة مراكز تحسم على مدار الأيام الأربعة المقبلة.

وخاض الفريقان مباراة اليوم على ملعب "مركب محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية بسبب العقوبة المفروضة على المنتخب السنغالي أحداث الشغب التي شهدتها مباراة سابقة بين الفريقين في داكار خلال أكتوبر 2012 ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 .

وتأهل المنتخب النيجيري  بطل إفريقيا، إلى نهائيات المونديال اثر فوزه على نظيره الاثيوبي 2-صفر اليوم السبت في كالاباري في إياب الدور الحاسم من تصفيات افريقيا.

وسجل فيكتور موزس (20 من ركلة جزاء) وفيكتور نسوفور اوبينا (82) الهدفين،

وكان النيجيريون قطعوا نصف الطريق نحو نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وفي تاريخهم بعدما عادوا من اديس ابابا بفوز ثمين 2-1 في مباراة الذهاب قبل اكثر من شهر بقليل.

وكما في الذهاب، احترمت التوقعات في هذه المواجهة رجال المدرب ستيفن كيشي الاكثر خبرة فتبخرت بالتالي احلام ضيوفهم بمشاركة اولى في نهائيات المونديال بعد ان تأهلوا الى الدور الحاسم عن مجموعة ضمت جنوب افريقيا التي اصبحت اول بلد تغيب عن كأس العالم بعد استضافتها النسخة السابقة.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-15
  • 10563
  • من الأرشيف

كوت ديفوار ونيجيريا أول الواصلين من افريقيا إلى البرازيل

لحق أفيال كوت ديفوار بقافلة المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم اثر تعادل المنتخب الإيفواري 1/1 مع نظيره السنغالي اليوم السبت في إياب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات. وسبق للمنتخب الإيفواري (الأفيال) أن فاز 3/1 على ملعبه ذهابا في أكتوبر الماضي ليفوز 4/2 في مجموع المباراتين ويحجز مكانه في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي وهي الثالثة أيضا في تاريخه. وبهذا ، حجز المنتخب الإيفواري المقعد الثاني لأفريقيا في المونديال البرازيلي بعدما سبقه المنتخب النيجيري في وقت سابق اليوم على حساب إثيوبيا. وأصبح المنتخب الإيفواري الفريق رقم 23 الذي يضمن المشاركة في النهائيات العام المقبل وتبقى تسعة مراكز تحسم على مدار الأيام الأربعة المقبلة. وخاض الفريقان مباراة اليوم على ملعب "مركب محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء المغربية بسبب العقوبة المفروضة على المنتخب السنغالي أحداث الشغب التي شهدتها مباراة سابقة بين الفريقين في داكار خلال أكتوبر 2012 ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 . وتأهل المنتخب النيجيري  بطل إفريقيا، إلى نهائيات المونديال اثر فوزه على نظيره الاثيوبي 2-صفر اليوم السبت في كالاباري في إياب الدور الحاسم من تصفيات افريقيا. وسجل فيكتور موزس (20 من ركلة جزاء) وفيكتور نسوفور اوبينا (82) الهدفين، وكان النيجيريون قطعوا نصف الطريق نحو نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وفي تاريخهم بعدما عادوا من اديس ابابا بفوز ثمين 2-1 في مباراة الذهاب قبل اكثر من شهر بقليل. وكما في الذهاب، احترمت التوقعات في هذه المواجهة رجال المدرب ستيفن كيشي الاكثر خبرة فتبخرت بالتالي احلام ضيوفهم بمشاركة اولى في نهائيات المونديال بعد ان تأهلوا الى الدور الحاسم عن مجموعة ضمت جنوب افريقيا التي اصبحت اول بلد تغيب عن كأس العالم بعد استضافتها النسخة السابقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة