يبدأ وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان سيرغي لافروف وسيرغي شويغو الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني في القاهرة محادثات مع نظيريهما المصريين نبيل فهمي وعبد الفتاح السيسي في إطار "2+2".

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن المشاركين في الاجتماع سيبحثون قضايا الأمن العالمي والإقليمي، بما في ذلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز نظام منع انتشار أسلحة الدمار الشامل، وآفاق تطوير العلاقات الروسية المصرية.

ومن المقرر أن يعقد شويغو في إطار الزيارة لقاء مع وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، لتبادل الآراء حول آفاق تطوير التعاون العسكري والعسكري التقني بين روسيا ومصر، ولبحث مواقف البلدين من القضايا الملحة للأمن الدولي، حسب البيان.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي لقناة "RT" إن زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا لمصر تحمل رسالة سياسية هامة جدا إلى العالم الخارجي.

وأكد عبد العاطي أن مصر وروسيا حريصتان على فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى تعميق التعاون بين البلدين في كافة المجالات، السياسية والعسكرية والاقتصادية.

 وأضاف أن القاهرة تدرك مدى أهمية زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا إلى مصر. وقال: "لابد أن يعكس هذا التعاون مكانة البلدين، المكانة العالمية لروسيا الاتحادية التي لها صوت مسموع في الشؤون العالمية والشرق أوسطية، ومكانة مصر باعتبارها أكبر دولة عربية ومحورية في الشرق الأوسط".
  • فريق ماسة
  • 2013-11-12
  • 5401
  • من الأرشيف

تحمل رسالة سياسية هامة جدا إلى العالم الخارجي.. زيارة تاريخية لوزيري الدفاع والخارجية الروسية إلى مصر تبدأ اليوم

يبدأ وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان سيرغي لافروف وسيرغي شويغو الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني في القاهرة محادثات مع نظيريهما المصريين نبيل فهمي وعبد الفتاح السيسي في إطار "2+2". وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن المشاركين في الاجتماع سيبحثون قضايا الأمن العالمي والإقليمي، بما في ذلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز نظام منع انتشار أسلحة الدمار الشامل، وآفاق تطوير العلاقات الروسية المصرية. ومن المقرر أن يعقد شويغو في إطار الزيارة لقاء مع وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، لتبادل الآراء حول آفاق تطوير التعاون العسكري والعسكري التقني بين روسيا ومصر، ولبحث مواقف البلدين من القضايا الملحة للأمن الدولي، حسب البيان. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي لقناة "RT" إن زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا لمصر تحمل رسالة سياسية هامة جدا إلى العالم الخارجي. وأكد عبد العاطي أن مصر وروسيا حريصتان على فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى تعميق التعاون بين البلدين في كافة المجالات، السياسية والعسكرية والاقتصادية.  وأضاف أن القاهرة تدرك مدى أهمية زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا إلى مصر. وقال: "لابد أن يعكس هذا التعاون مكانة البلدين، المكانة العالمية لروسيا الاتحادية التي لها صوت مسموع في الشؤون العالمية والشرق أوسطية، ومكانة مصر باعتبارها أكبر دولة عربية ومحورية في الشرق الأوسط".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة