أجرى فريق طبي في مشفى بانياس الوطني عملية جراحية نوعية ومميزة لمريض يبلغ من العمر 45 سنة استأصل خلالها ورما سرطانيا بحجم 10-15 سم في منطقة الغدة النكفية.

وقال مدير المشفى الدكتور غيث الصموعة إن المريض فاضل عراطيل كان يشكو منذ 15 عاما من كتلة درقية في الخد منطقة الغدة النكفية يجتاح العصب الوجهي حيث تبين وجود سرطان غدة نكفية ما استدعى إجراء عمل جراحي.

وأضاف الصموعة أن العملية الجراحية تميزت بدقتها ونجح الفريق الطبي الذي ضم أطباء في اختصاص الأذن والجراحة العامة والتجميلية والتخدير في الحفاظ على العصب الوجهي بكامل فروعه ومنع إصابة المريض بشلل وجهي في عضلات العين والخد والشفاه.

ولفت مدير المشفى إلى أنه تم إجراء جراحة تجميلية للوجه بشكل شرائح غطت مكان الورم وتكلل العمل الجراحي بالدقة والنجاح.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-11
  • 12881
  • من الأرشيف

عملية استئصال ورم سرطاني في الغدة النكفية ناجحة في مشفى بانياس الوطني

أجرى فريق طبي في مشفى بانياس الوطني عملية جراحية نوعية ومميزة لمريض يبلغ من العمر 45 سنة استأصل خلالها ورما سرطانيا بحجم 10-15 سم في منطقة الغدة النكفية. وقال مدير المشفى الدكتور غيث الصموعة إن المريض فاضل عراطيل كان يشكو منذ 15 عاما من كتلة درقية في الخد منطقة الغدة النكفية يجتاح العصب الوجهي حيث تبين وجود سرطان غدة نكفية ما استدعى إجراء عمل جراحي. وأضاف الصموعة أن العملية الجراحية تميزت بدقتها ونجح الفريق الطبي الذي ضم أطباء في اختصاص الأذن والجراحة العامة والتجميلية والتخدير في الحفاظ على العصب الوجهي بكامل فروعه ومنع إصابة المريض بشلل وجهي في عضلات العين والخد والشفاه. ولفت مدير المشفى إلى أنه تم إجراء جراحة تجميلية للوجه بشكل شرائح غطت مكان الورم وتكلل العمل الجراحي بالدقة والنجاح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة