عانى أحد المزارعين في إيطاليا من حالة مرضية حادة مع ظهور الدم عند السعال، كما نقص وزنه 35 كيلوغراما تقريبا خلال سنة واحدة.

اعتقد ذلك الشخص أن سبب معاناته الإفراط في التدخين لكن الفحص الطبي أظهر أن رئتيه غير سليمتين حقا، ولكن بسبب وجود .. فطر فيها، ووصل طول بعض النبتات إلى 8 سنتيمترات.

برأي الجراح الخبير مارتشيلو ميليوري يوجد احتمال دخول هذه العدوى الفطرية في رئتي المزارع أثناء عمله في الحقل حيث تسللت غبيرات الفطر عبر مسالك جهاز التنفس إلى رئتيه ووجدت فيهما تجويفا مناسبا لها. ينتمي هذا النوع من الفطر إلى فصيلة الفطريات العفنية التي بإمكانها أن تعيش في جسم الإنسان أو الحيوان المتميز بمناعة ضعيفة وفي حال إهمال هذا الواقع يمكن أن يؤدي إلى وفاة المصاب.

أما المزارع المذكور فكان محظوظا وأصبح بصحة جيدة تماما بعد تلقي العلاج المطلوب خلال أسبوعين.

هذه ليست حالة وحيدة للعثور على أشياء غريبة إطلاقا في رئتي البشر ففي عام 2009 أخرج أطباء من مدينة إجيفسك الروسية من رئة أحد سكان المدينة شتلا صغيرا لشجرة الشوح.
  • فريق ماسة
  • 2013-11-08
  • 13153
  • من الأرشيف

بعد استخراج شتل أشجار الشوح من رئتي روسي في 2009 ..رئتي مزارع إيطالي تنبتان الفطر

عانى أحد المزارعين في إيطاليا من حالة مرضية حادة مع ظهور الدم عند السعال، كما نقص وزنه 35 كيلوغراما تقريبا خلال سنة واحدة. اعتقد ذلك الشخص أن سبب معاناته الإفراط في التدخين لكن الفحص الطبي أظهر أن رئتيه غير سليمتين حقا، ولكن بسبب وجود .. فطر فيها، ووصل طول بعض النبتات إلى 8 سنتيمترات. برأي الجراح الخبير مارتشيلو ميليوري يوجد احتمال دخول هذه العدوى الفطرية في رئتي المزارع أثناء عمله في الحقل حيث تسللت غبيرات الفطر عبر مسالك جهاز التنفس إلى رئتيه ووجدت فيهما تجويفا مناسبا لها. ينتمي هذا النوع من الفطر إلى فصيلة الفطريات العفنية التي بإمكانها أن تعيش في جسم الإنسان أو الحيوان المتميز بمناعة ضعيفة وفي حال إهمال هذا الواقع يمكن أن يؤدي إلى وفاة المصاب. أما المزارع المذكور فكان محظوظا وأصبح بصحة جيدة تماما بعد تلقي العلاج المطلوب خلال أسبوعين. هذه ليست حالة وحيدة للعثور على أشياء غريبة إطلاقا في رئتي البشر ففي عام 2009 أخرج أطباء من مدينة إجيفسك الروسية من رئة أحد سكان المدينة شتلا صغيرا لشجرة الشوح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة