أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة وشلل الأطفال في المراكز الصحية ومراكز الإقامة المؤقتة وتستمر لغاية 21 تشرين الثاني القادم.

وتستهدف الحملة في مراكز الإقامة المؤقتة الأطفال من عمر السنة إلى دون 15 سنة بلقاح إم إم آر الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وفيتامين أيه ولقاح الشلل الفموي للأطفال من عمر يوم إلى دون الخمس سنوات. فيما سيتم في المراكز الصحية إعطاء لقاح الشلل الفموي للأطفال من عمر يوم إلى دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة ولقاح إم إم آر وفيتامين أيه للأطفال من عمر السنة إلى دون السن المدرسي الذين لم يتم إعطاؤهم اللقاح في الحملة الوطنية السابقة.

وكانت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أطلقت الأحد الماضي حملة تلقيح في المدارس ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وتستهدف 800 ألف طفل من الصف السادس وحتى التاسع وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-23
  • 14711
  • من الأرشيف

سورية تطلق حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة وشلل الأطفال تستمر لغاية 21 تشرين الثاني القادم

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة وشلل الأطفال في المراكز الصحية ومراكز الإقامة المؤقتة وتستمر لغاية 21 تشرين الثاني القادم. وتستهدف الحملة في مراكز الإقامة المؤقتة الأطفال من عمر السنة إلى دون 15 سنة بلقاح إم إم آر الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وفيتامين أيه ولقاح الشلل الفموي للأطفال من عمر يوم إلى دون الخمس سنوات. فيما سيتم في المراكز الصحية إعطاء لقاح الشلل الفموي للأطفال من عمر يوم إلى دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة ولقاح إم إم آر وفيتامين أيه للأطفال من عمر السنة إلى دون السن المدرسي الذين لم يتم إعطاؤهم اللقاح في الحملة الوطنية السابقة. وكانت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أطلقت الأحد الماضي حملة تلقيح في المدارس ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وتستهدف 800 ألف طفل من الصف السادس وحتى التاسع وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة