قدم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية مذكرة مساءلة برلمانية لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان حول فتح معبرين حدوديين مع سورية من قبل المديرية العامة للمشاريع الزراعية.

وقد تساءل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري سزكين تانريكولو الذي تقدم بالمذكرة: «هل تم فتح هذين المعبرين بتعليمات أردوغان؟ وما الهدف من فتحهما؟ ومن الذي يستخدمهما للعبور إلى سورية وتركيا؟ وهل يتم تسجيل عمليات العبور منهما وهل يستند إلى أسس قانونية»؟

في الغضون أكد الرئيس المشترك لحزب السلام والديمقراطية المعارض صلاح الدين دميرتاش أن حكومة العدالة والتنمية مستمرة في تقديم دعم للمجموعات المتطرفة وتنظيم القاعدة في سورية.

ورأى دميرتاش أن تركيا تتعرض الآن للمساءلة بسبب وضعها الحالي وتحاسب نتيجة خداعها للدول ولذلك لابد من إجراء تحقيق في السياسة الخارجية التركية.

إلى ذلك، ضبطت السلطات التركية عبوات ناسفة ومتفجرات على متن سفينة بميناء اسكندرون قبل نقلها إلى سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-03
  • 13073
  • من الأرشيف

مساءلة برلمانية لأردوغان عن معبرين غير شرعيين مع سورية

قدم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية مذكرة مساءلة برلمانية لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان حول فتح معبرين حدوديين مع سورية من قبل المديرية العامة للمشاريع الزراعية. وقد تساءل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري سزكين تانريكولو الذي تقدم بالمذكرة: «هل تم فتح هذين المعبرين بتعليمات أردوغان؟ وما الهدف من فتحهما؟ ومن الذي يستخدمهما للعبور إلى سورية وتركيا؟ وهل يتم تسجيل عمليات العبور منهما وهل يستند إلى أسس قانونية»؟ في الغضون أكد الرئيس المشترك لحزب السلام والديمقراطية المعارض صلاح الدين دميرتاش أن حكومة العدالة والتنمية مستمرة في تقديم دعم للمجموعات المتطرفة وتنظيم القاعدة في سورية. ورأى دميرتاش أن تركيا تتعرض الآن للمساءلة بسبب وضعها الحالي وتحاسب نتيجة خداعها للدول ولذلك لابد من إجراء تحقيق في السياسة الخارجية التركية. إلى ذلك، ضبطت السلطات التركية عبوات ناسفة ومتفجرات على متن سفينة بميناء اسكندرون قبل نقلها إلى سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة