أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع قانون يقضي بقيام مصرف سورية المركزي بمنح وزارة المالية "صندوق الدين العام" قرضا بمبلغ أقصاه 2ر86 مليار ليرة سورية وبمعدل فائدة 1 بالمئة مقابل إسناد خزينة وذلك استثناء من أحكام المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2007 توضع في التغطية النقدية لقاء تسديد قيمة القروض الممنوحة لتمويل موسمي الحبوب لعامي "2012 و2013".

ويهدف مشروع القانون إلى حل التشابك المالي الحاصل بين كل من المصرف الزراعي التعاوني والمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب من جهة والمصرف الزراعي التعاوني ومصرف سورية المركزي من جهة أخرى.

ووافق المجلس على مشروع قرار يقضي بمنح الحسم الديناميكي للمنشآت الاقتصادية المشاركة بالتدريب والتشغيل باعتبار النفقات والمصاريف المحددة فيه النفقات الشخصية التي يجوز تنزيلها من الأرباح غير الصافية السنوية للمكلفين الصناعيين وتطبيق احكامه على تكاليف عام 2014 واستمرار العمل بقراره رقم "18 م و" لعام 2009 لغاية تكاليف عام "2013".
  • فريق ماسة
  • 2013-10-28
  • 9985
  • من الأرشيف

مجلس الوزراء يوافق على منح وزارة المالية قرض لتمويل موسم الحبوب

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع قانون يقضي بقيام مصرف سورية المركزي بمنح وزارة المالية "صندوق الدين العام" قرضا بمبلغ أقصاه 2ر86 مليار ليرة سورية وبمعدل فائدة 1 بالمئة مقابل إسناد خزينة وذلك استثناء من أحكام المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2007 توضع في التغطية النقدية لقاء تسديد قيمة القروض الممنوحة لتمويل موسمي الحبوب لعامي "2012 و2013". ويهدف مشروع القانون إلى حل التشابك المالي الحاصل بين كل من المصرف الزراعي التعاوني والمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب من جهة والمصرف الزراعي التعاوني ومصرف سورية المركزي من جهة أخرى. ووافق المجلس على مشروع قرار يقضي بمنح الحسم الديناميكي للمنشآت الاقتصادية المشاركة بالتدريب والتشغيل باعتبار النفقات والمصاريف المحددة فيه النفقات الشخصية التي يجوز تنزيلها من الأرباح غير الصافية السنوية للمكلفين الصناعيين وتطبيق احكامه على تكاليف عام 2014 واستمرار العمل بقراره رقم "18 م و" لعام 2009 لغاية تكاليف عام "2013".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة