أنهى مصرف سورية المركزي اجتماعاً جديداً للتدخل في السوق لبيع الدولار لشركات الصرافة، حيث بيع الدولار من قبل المركزي للشركات بسعر 165 ليرة، على أن يتم بيعه للمواطنين بسعر 166.65 ليرة، وفقاً لموقع الاقتصادي.

وكان مصرف سورية المركزي أعلن 10 الشهر الجاري، عن جلسة تدخل جديدة لبيع شريحة قطع أجنبي بقيمة 20 مليون دولار أميركي إلى المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة.

وأنهى مصرف سورية المركزي 7 الشهر الجاري، اجتماعاً للتدخل في السوق لبيع شركات الصرافة الدولار، حيث بيع الدولار الواحد من قبل المركزي للشركات بسعر 166.32 ليرة، على أن يتم بيعه للمواطنين بسعر 168 ليرة، بسقف 500 دولار للشخص الواحد وعلى الهوية الشخصية، وبشرط إحضار سند إقامة مصدق أو فاتورة كهرباء أو ماء أو موبايل أو ارضي آخر دورة.

وكان "مصرف سورية المركزي" يسمح في جلسات التدخل السابقة للشركات ببيع المواطنين 10 آلاف دولار أميركي في العام، على ألا تزيد عن ألف دولار في الشهر، لكن المركزي شدد الشروط في الفترة الأخيرة بحيث طلب من شركات الصرافة أن تطلب من المشترين فاتورة للكهرباء أو الماء أو الهاتف وكذلك سند إقامة.

وكان المركزي أجرى سلسلة من جلسات التدخل في سوق الصرف، كان أولها مطلع شهر تموز الماضي، حيث باع على أثرها لشركات الصرافة كميات من الدولار بسعر 240 ليرة على أن تباع للمواطنين بسعر 250 ليرة.

يشار إلى أنه نتيجة تدخل "مصرف سورية المركزي" في السوق انخفض سعر الدولار في السوق السوداء إلى 170 ليرة، بعد أن كان وصل حزيران الماضي إلى أكثر من 300 ليرة.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-21
  • 11787
  • من الأرشيف

دولار السوداء مادون الـ 170 ليرة والمركزي يبيعه بـ 165

أنهى مصرف سورية المركزي اجتماعاً جديداً للتدخل في السوق لبيع الدولار لشركات الصرافة، حيث بيع الدولار من قبل المركزي للشركات بسعر 165 ليرة، على أن يتم بيعه للمواطنين بسعر 166.65 ليرة، وفقاً لموقع الاقتصادي. وكان مصرف سورية المركزي أعلن 10 الشهر الجاري، عن جلسة تدخل جديدة لبيع شريحة قطع أجنبي بقيمة 20 مليون دولار أميركي إلى المصارف ومؤسسات الصرافة المرخصة. وأنهى مصرف سورية المركزي 7 الشهر الجاري، اجتماعاً للتدخل في السوق لبيع شركات الصرافة الدولار، حيث بيع الدولار الواحد من قبل المركزي للشركات بسعر 166.32 ليرة، على أن يتم بيعه للمواطنين بسعر 168 ليرة، بسقف 500 دولار للشخص الواحد وعلى الهوية الشخصية، وبشرط إحضار سند إقامة مصدق أو فاتورة كهرباء أو ماء أو موبايل أو ارضي آخر دورة. وكان "مصرف سورية المركزي" يسمح في جلسات التدخل السابقة للشركات ببيع المواطنين 10 آلاف دولار أميركي في العام، على ألا تزيد عن ألف دولار في الشهر، لكن المركزي شدد الشروط في الفترة الأخيرة بحيث طلب من شركات الصرافة أن تطلب من المشترين فاتورة للكهرباء أو الماء أو الهاتف وكذلك سند إقامة. وكان المركزي أجرى سلسلة من جلسات التدخل في سوق الصرف، كان أولها مطلع شهر تموز الماضي، حيث باع على أثرها لشركات الصرافة كميات من الدولار بسعر 240 ليرة على أن تباع للمواطنين بسعر 250 ليرة. يشار إلى أنه نتيجة تدخل "مصرف سورية المركزي" في السوق انخفض سعر الدولار في السوق السوداء إلى 170 ليرة، بعد أن كان وصل حزيران الماضي إلى أكثر من 300 ليرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة