كشفت دراسة جديدة أجريت على الفئران أن تناول بسكويت أوريو يسبب الإدمان مثل مخدر الكوكايين.

ويشتبه العلماء منذ فترة طويلة بأن أدمغة البشر تتلهف للوجبات السريعة بالطريقة ذاتها التي تتلهف فيها إلى مواد أخرى تبعث على الشعور بالمتعة مثل المخدرات.

وأظهر تقرير لشبكة سي إن إن الإخبارية أن المنطقة ذاتها في الدماغ التي تتحفز لدى تناول المخدرات تتأثر بالطريقة ذاتها لدى تناول الأطعمة ذات النسبة العالية من السكر مثل الآيس كريم أو المأكولات ذات النسبة العالية من الدهون مثل لحم الخنزير المقدد.

وأظهر بحث جديد أجراه طلاب في كلية كونيكتيكت الأمريكية أنه يوجد أنواع عدة من المأكولات التي تتسبب في الإدمان.

ووجد الباحثون أن مركز اللذة في الدماغ حفز بطريقة أكبر لدى تناول الفئران لأوريو مقارنة باللذة التي شعرت بها الفئران التي حقنت بالكوكايين.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-20
  • 11227
  • من الأرشيف

بسكويت أوريو يسبب الإدمان مثل مخدر الكوكايين

كشفت دراسة جديدة أجريت على الفئران أن تناول بسكويت أوريو يسبب الإدمان مثل مخدر الكوكايين. ويشتبه العلماء منذ فترة طويلة بأن أدمغة البشر تتلهف للوجبات السريعة بالطريقة ذاتها التي تتلهف فيها إلى مواد أخرى تبعث على الشعور بالمتعة مثل المخدرات. وأظهر تقرير لشبكة سي إن إن الإخبارية أن المنطقة ذاتها في الدماغ التي تتحفز لدى تناول المخدرات تتأثر بالطريقة ذاتها لدى تناول الأطعمة ذات النسبة العالية من السكر مثل الآيس كريم أو المأكولات ذات النسبة العالية من الدهون مثل لحم الخنزير المقدد. وأظهر بحث جديد أجراه طلاب في كلية كونيكتيكت الأمريكية أنه يوجد أنواع عدة من المأكولات التي تتسبب في الإدمان. ووجد الباحثون أن مركز اللذة في الدماغ حفز بطريقة أكبر لدى تناول الفئران لأوريو مقارنة باللذة التي شعرت بها الفئران التي حقنت بالكوكايين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة