افاد مصدر مطلّع لمراسل الميادين بأن جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) قامت بتدمير وازالة أكثر من 7 اضرحة ومقامات في حلب تعود لمختلف الطوائف اغلبها في مدينة الباب شمال شرق حلب.

وعددّ المراسل الأضرحة والمقامات التي ازيلت إلى حد الان في مدينة الباب وهي كالتالي: مقام الشيخ عقيل ، مقام الشيخ عجّان الحديد ، الشيخ معبدي، الشيخ عبدالله ومحمد نعسان والبدوي.

وهددت داعش بازالة شواهد القبور خلال 3 ايام في المدينة وإلاً سيتم احراقها وازالتها مما أثار حفيظة وجهاء المدينة كونه عمل يتنافى مع تقاليد أهالي المدينة، مما أدّى إلى تراجع "داعش" عن تلك الفكرة.

"ملخص" بلدة البويضة بريف دمشق آمنة.. العثور على نفق بطول أكثر من 300 م تحت طريق دمشق حمص الدولي وعمليات مركزة لقواتنا المسلحة.. تقضي على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها-

أحرزت وحدات من جيشنا الباسل تقدما جديدا في ملاحقة الإرهابيين بحي برزة وعثرت على نفق بداخله أسلحة وذخيرة في حرستا

خلال عمليات نوعية مركزة نفذتها اليوم في قرى وبلدات بريف دمشق أسفرت عن إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم العثور على نفق بطول أكثر من 300 متر وعمق 15 مترا تحت طريق دمشق حمص الدولي يمتد بين المزارع الغربية لحرستا إلى وسط حرستا مرورا بشركة شموط ودايا للسيارات ومزود بالإنارة وفتحات تهوية كان الإرهابيون يستخدمونه للإقامة والتنقل ونقل وتخزين الأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في حي القابون ومن بين القتلى عدي الهبول بالتزامن مع إحراز وحدات من جيشنا الباسل تقدما جديدا في ملاحقة الإرهابيين شرق مبنى قناة التربوية السورية بحي برزة.

وفي حي جوبر دمرت وحدة من جيشنا الباسل صهريجا مفخخا بكميات من المتفجرات شمال شرق برج المعلمين كان الإرهابيون يحاولون نقله إلى خارج الحي وأوقعت جميع من فيه قتلى بينما أسفرت العمليات المتواصلة على محور زملكا عن مقتل 10 ارهابيين وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع أكثر من 15 إرهابيا قتلى في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل قرب معمل سار للمنظفات في عدرا إضافة إلى القضاء على خليل الحبوس متزعم ما يسمى "لواء سعد بن عبادة" في بلدة المليحة.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على 30 إرهابيا ودمرت لهم عددا من الآليات بما فيها من أسلحة شمال شرق المنطقة الصناعية بدوما ومن بين القتلى تيسير الشالط بينما أردت وحدة ثانية أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في مزارع عالية ومن بينهم يوسف البوري.

وفي مزارع الدلبة لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية مسلحة وقضت على العديد من أفرادها من بينهم محروس الريحان.

إلى ذلك تم القضاء على عدد من الإرهابيين المرتزقة في عدة عمليات شهدتها بلدة حجيرة من بينهم الفلسطيني درغام أبوستة ودياب المحشي وسلامة الفارع في حين تم تدمير أسلحة رشاشة والقضاء على الإرهابيين لطفي عيوش ومسعود طنجة في السبينة.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة البويضة بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل صباح اليوم سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة للإرهابيين في منطقة البترا شرق الرحيبة وشمال جبعدين وشرق دير عطية.

وقال المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات ارهابية مسلحة جنوب غرب عدرا ودمرت لهم مدفع هاون وأسلحة وذخيرة متنوعة.

كما دمرت وحدات أخرى في عملية نوعية نفذتها اليوم ثلاث منصات لإطلاق الصواريخ كان الإرهابيون يستخدمونها في ارتكاب أعمال إجرامية في منطقة كوع الجرس بمزارع ريما في النبك.

وتم خلال العملية القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير 3 صهاريج وعدد من السيارات التي كانت بحوزة الإرهابيين في مزارع السقي بالنبك وفق ما أفاد به مصدر عسكري في تصريح لـ سانا.

سلسلة عمليات نوعية لبواسل قواتنا ضد أوكار الإرهابيين بريف حلب

في هذه الأثناء دمرت وحدات من جيشنا الباسل منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية ضد أوكارهم بريف حلب وقضت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة بحيي الأشرفية والشيخ مقصود.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأنه تم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في مناطق السفيرة وجنوب غرب شركة الصرف الصحي وجنوب مطار رسم العبود ومحيط سجن حلب المركزي وعلى طريق منبج الباب شرق حلب وتدمير أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأضاف المصدر ان وحدات من جيشنا الباسل قضت في عمليات نوعية مركزة على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات الجديدة وكويرس ورسم العبود ودمرت لها رشاشات ثقيلة ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون، لافتا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين حاولوا التسلل الى المناطق الآمنة والاعتداء على الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية من اتجاه مقابر الأرمن وأوقعت معظمهم قتلى.

وأشار المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من اتجاه الصاخور إلى حي كرم الجبل والقضاء على معظم أفرادها.

تدمير راجمة صواريخ وأسلحة وذخيرة للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في حمص وحماة

وفي عدد من أحياء وقرى وبلدات بحمص وريف حماة دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم راجمة صواريخ وكميات كبيرة من أسلحة وذخيرة الإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت 4 سيارات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وراجمة صواريخ وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بين قريتي العرشونة والخريجة بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في شارع بيت رجوب بحي جورة الشياح وفي محيط المشفى الوطني بحي القرابيص بمدينة حمص.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى كيسين والغجر وعقرب بريف حمص.

إلى ذلك سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في اقتتال مسلح بين مجموعتين إرهابيتين على الطريق الواصل بين قريتي السلطانية وسلام غربي في ريف جب الجراح شرقي حمص.

القضاء على عدد من إرهابيي ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" بريف اللاذقية

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم مستودعات أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين في ريف اللاذقية الشمالي معظمهم مما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دكت أوكارا للإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية بقرى دورشان ونوارة والكبير وعطيرة والفرلق والإمليك أسفرت عن تدمير عدد من المستودعات والسيارات المحملة بالأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن مقتل أعداد من الإرهابيين من بينهم المدعو أبو المتيم السنجاري مما يسمى "كتيبة المهاجرين" واليمني عبداللطيف محمد أحد متزعمي إرهابيي ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة والمدعو أبوحذيفة السوري وأبو عمر الليبي وأبو عبدالرحمن الإدلبي وحامد عبدالنبي وسالم الخالد وسمعان الحاج.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارة مزودة برشاش ثقيل في قرية سلمى بينما قضت وحدة ثانية على ثلاثة إرهابيين وأصابت آخرين في قرية دورين ومن بين القتلى سامر قرقيش وعلي السمرحي.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أربعة إرهابيين انتحاريين حاولوا التسلل الى قمة جبل النبي إشعيا إضافة إلى تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في محمية الفرلق وبلدة كنسبا من بينهم عبد الرحمن اندرون ومصطفى باهرلي وجهاد العص وخالد حداد وباكير شريفي.

مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين جراء انفجار سيارة أثناء قيامهم بتفخيخها في نوى بدرعا

من جهة أخرى سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين من جراء انفجار سيارة أثناء قيامهم بتفخيخها داخل أحد الأوكار بمدينة نوى في درعا.

وأفاد مصدر مسؤول لـ سانا أن الانفجار أدى إلى مقتل 21 إرهابيا وإصابة آخرين وتدمير الوكر بما فيه من متفجرات وذخيرة وأسلحة متنوعة.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-16
  • 13294
  • من الأرشيف

"داعش" تدمّر 7 اضرحة ومقامات في حلب

افاد مصدر مطلّع لمراسل الميادين بأن جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) قامت بتدمير وازالة أكثر من 7 اضرحة ومقامات في حلب تعود لمختلف الطوائف اغلبها في مدينة الباب شمال شرق حلب. وعددّ المراسل الأضرحة والمقامات التي ازيلت إلى حد الان في مدينة الباب وهي كالتالي: مقام الشيخ عقيل ، مقام الشيخ عجّان الحديد ، الشيخ معبدي، الشيخ عبدالله ومحمد نعسان والبدوي. وهددت داعش بازالة شواهد القبور خلال 3 ايام في المدينة وإلاً سيتم احراقها وازالتها مما أثار حفيظة وجهاء المدينة كونه عمل يتنافى مع تقاليد أهالي المدينة، مما أدّى إلى تراجع "داعش" عن تلك الفكرة. "ملخص" بلدة البويضة بريف دمشق آمنة.. العثور على نفق بطول أكثر من 300 م تحت طريق دمشق حمص الدولي وعمليات مركزة لقواتنا المسلحة.. تقضي على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها- أحرزت وحدات من جيشنا الباسل تقدما جديدا في ملاحقة الإرهابيين بحي برزة وعثرت على نفق بداخله أسلحة وذخيرة في حرستا خلال عمليات نوعية مركزة نفذتها اليوم في قرى وبلدات بريف دمشق أسفرت عن إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين. وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم العثور على نفق بطول أكثر من 300 متر وعمق 15 مترا تحت طريق دمشق حمص الدولي يمتد بين المزارع الغربية لحرستا إلى وسط حرستا مرورا بشركة شموط ودايا للسيارات ومزود بالإنارة وفتحات تهوية كان الإرهابيون يستخدمونه للإقامة والتنقل ونقل وتخزين الأسلحة والذخيرة. وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في حي القابون ومن بين القتلى عدي الهبول بالتزامن مع إحراز وحدات من جيشنا الباسل تقدما جديدا في ملاحقة الإرهابيين شرق مبنى قناة التربوية السورية بحي برزة. وفي حي جوبر دمرت وحدة من جيشنا الباسل صهريجا مفخخا بكميات من المتفجرات شمال شرق برج المعلمين كان الإرهابيون يحاولون نقله إلى خارج الحي وأوقعت جميع من فيه قتلى بينما أسفرت العمليات المتواصلة على محور زملكا عن مقتل 10 ارهابيين وإصابة آخرين. وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع أكثر من 15 إرهابيا قتلى في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل قرب معمل سار للمنظفات في عدرا إضافة إلى القضاء على خليل الحبوس متزعم ما يسمى "لواء سعد بن عبادة" في بلدة المليحة. ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على 30 إرهابيا ودمرت لهم عددا من الآليات بما فيها من أسلحة شمال شرق المنطقة الصناعية بدوما ومن بين القتلى تيسير الشالط بينما أردت وحدة ثانية أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في مزارع عالية ومن بينهم يوسف البوري. وفي مزارع الدلبة لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية مسلحة وقضت على العديد من أفرادها من بينهم محروس الريحان. إلى ذلك تم القضاء على عدد من الإرهابيين المرتزقة في عدة عمليات شهدتها بلدة حجيرة من بينهم الفلسطيني درغام أبوستة ودياب المحشي وسلامة الفارع في حين تم تدمير أسلحة رشاشة والقضاء على الإرهابيين لطفي عيوش ومسعود طنجة في السبينة. من جهة أخرى قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة البويضة بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها ودمرت أدوات إجرامهم. إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل صباح اليوم سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة للإرهابيين في منطقة البترا شرق الرحيبة وشمال جبعدين وشرق دير عطية. وقال المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات ارهابية مسلحة جنوب غرب عدرا ودمرت لهم مدفع هاون وأسلحة وذخيرة متنوعة. كما دمرت وحدات أخرى في عملية نوعية نفذتها اليوم ثلاث منصات لإطلاق الصواريخ كان الإرهابيون يستخدمونها في ارتكاب أعمال إجرامية في منطقة كوع الجرس بمزارع ريما في النبك. وتم خلال العملية القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير 3 صهاريج وعدد من السيارات التي كانت بحوزة الإرهابيين في مزارع السقي بالنبك وفق ما أفاد به مصدر عسكري في تصريح لـ سانا. سلسلة عمليات نوعية لبواسل قواتنا ضد أوكار الإرهابيين بريف حلب في هذه الأثناء دمرت وحدات من جيشنا الباسل منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون للإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية ضد أوكارهم بريف حلب وقضت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي في المناطق الآمنة بحيي الأشرفية والشيخ مقصود. وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأنه تم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في مناطق السفيرة وجنوب غرب شركة الصرف الصحي وجنوب مطار رسم العبود ومحيط سجن حلب المركزي وعلى طريق منبج الباب شرق حلب وتدمير أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية. وأضاف المصدر ان وحدات من جيشنا الباسل قضت في عمليات نوعية مركزة على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات الجديدة وكويرس ورسم العبود ودمرت لها رشاشات ثقيلة ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون، لافتا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين حاولوا التسلل الى المناطق الآمنة والاعتداء على الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية من اتجاه مقابر الأرمن وأوقعت معظمهم قتلى. وأشار المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من اتجاه الصاخور إلى حي كرم الجبل والقضاء على معظم أفرادها. تدمير راجمة صواريخ وأسلحة وذخيرة للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في حمص وحماة وفي عدد من أحياء وقرى وبلدات بحمص وريف حماة دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم راجمة صواريخ وكميات كبيرة من أسلحة وذخيرة الإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين. وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت 4 سيارات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وراجمة صواريخ وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بين قريتي العرشونة والخريجة بريف حماة الشرقي. وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في شارع بيت رجوب بحي جورة الشياح وفي محيط المشفى الوطني بحي القرابيص بمدينة حمص. وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى كيسين والغجر وعقرب بريف حمص. إلى ذلك سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في اقتتال مسلح بين مجموعتين إرهابيتين على الطريق الواصل بين قريتي السلطانية وسلام غربي في ريف جب الجراح شرقي حمص. القضاء على عدد من إرهابيي ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" بريف اللاذقية إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم مستودعات أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين في ريف اللاذقية الشمالي معظمهم مما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي. وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دكت أوكارا للإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية بقرى دورشان ونوارة والكبير وعطيرة والفرلق والإمليك أسفرت عن تدمير عدد من المستودعات والسيارات المحملة بالأسلحة والذخيرة. وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن مقتل أعداد من الإرهابيين من بينهم المدعو أبو المتيم السنجاري مما يسمى "كتيبة المهاجرين" واليمني عبداللطيف محمد أحد متزعمي إرهابيي ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة والمدعو أبوحذيفة السوري وأبو عمر الليبي وأبو عبدالرحمن الإدلبي وحامد عبدالنبي وسالم الخالد وسمعان الحاج. وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارة مزودة برشاش ثقيل في قرية سلمى بينما قضت وحدة ثانية على ثلاثة إرهابيين وأصابت آخرين في قرية دورين ومن بين القتلى سامر قرقيش وعلي السمرحي. ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أربعة إرهابيين انتحاريين حاولوا التسلل الى قمة جبل النبي إشعيا إضافة إلى تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في محمية الفرلق وبلدة كنسبا من بينهم عبد الرحمن اندرون ومصطفى باهرلي وجهاد العص وخالد حداد وباكير شريفي. مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين جراء انفجار سيارة أثناء قيامهم بتفخيخها في نوى بدرعا من جهة أخرى سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين من جراء انفجار سيارة أثناء قيامهم بتفخيخها داخل أحد الأوكار بمدينة نوى في درعا. وأفاد مصدر مسؤول لـ سانا أن الانفجار أدى إلى مقتل 21 إرهابيا وإصابة آخرين وتدمير الوكر بما فيه من متفجرات وذخيرة وأسلحة متنوعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة