تسعى الولايات المتحدة الى إقناع المجلس الوطني السوري المعارض للتخلي عن قراره بعدم المشاركة في مؤتمر السلام في سوريا المقرر منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدةً أهميّة مشاركته، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية الثلاثاء.

 وكان المجلس الوطني السوري أعلن الأحد أنه لن يشارك في مؤتمر جنيف-2، وهو ما اعتبر ضربة قوية لصدقية هذه المفاوضات التي دعا إليها الأميركيون والروس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي "شهدت هذه العملية الكثير من التقلبات. وهذا الأمر ليس مفاجئاً نظرًا الى الوضع الصعب على الأرض". وأضافت خلال لقاء مع الصحافيين: "نواصل حث المعارضة (السورية) على ان تتمثل في مؤتمر" جنيف-2.

وكان رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا قال إنه لا يمكن اجراء مفاوضات في ظل معاناة الشعب السوري على الارض في النزاع الذي اوقع اكثر من مئة الف قتيل منذ اذار/مارس 2011، حسب الامم المتحدة.

 ولكن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أشارت إلى أن مشاركة المعارضة في مفاوضات السلام أمر "أساسي ومهم"، مذكرة أن "الخيار والوحيد لوضع حد للحرب الاهلية هو حل سياسي".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-15
  • 13214
  • من الأرشيف

واشنطن تحثّ المعارضة السورية على المشاركة في مؤتمر السلام

تسعى الولايات المتحدة الى إقناع المجلس الوطني السوري المعارض للتخلي عن قراره بعدم المشاركة في مؤتمر السلام في سوريا المقرر منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدةً أهميّة مشاركته، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية الثلاثاء.  وكان المجلس الوطني السوري أعلن الأحد أنه لن يشارك في مؤتمر جنيف-2، وهو ما اعتبر ضربة قوية لصدقية هذه المفاوضات التي دعا إليها الأميركيون والروس. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي "شهدت هذه العملية الكثير من التقلبات. وهذا الأمر ليس مفاجئاً نظرًا الى الوضع الصعب على الأرض". وأضافت خلال لقاء مع الصحافيين: "نواصل حث المعارضة (السورية) على ان تتمثل في مؤتمر" جنيف-2. وكان رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا قال إنه لا يمكن اجراء مفاوضات في ظل معاناة الشعب السوري على الارض في النزاع الذي اوقع اكثر من مئة الف قتيل منذ اذار/مارس 2011، حسب الامم المتحدة.  ولكن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أشارت إلى أن مشاركة المعارضة في مفاوضات السلام أمر "أساسي ومهم"، مذكرة أن "الخيار والوحيد لوضع حد للحرب الاهلية هو حل سياسي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة