أكد رئيس جمهورية داغستان الروسية رمضان عبد اللطيفوف أن بلاده قدمت مبادرة لملاحقة من يشارك من الداغستانيين في الأعمال الإرهابية في سورية جنائياً.

وقال عبد اللطيفوف خلال اجتماع موسع للجنة الجمهورية لمكافحة الإرهاب وفق ما نقل عنه موقع روسيا اليوم :"إن هؤلاء الأشخاص يعملون لصالح الإرهاب" مبينا أن التهديد الأساسي لداغستان هو.. "التطرف والغلو والإرهاب.. ويجب علينا أن نتحد ضدهم".

ولفت الرئيس الداغستاني إلى أن ربط الإرهاب بالإسلام هو أمر غير صحيح ويجب الامتناع عنه قائلا.. "إن كل هذا يسمى في واقع الأمر تطرفا وإرهابا معاديا للإسلام.. ويجب تسمية الأشياء بمسمياتها وإلا فإننا كما لو نعلن أنفسنا المجرمين والأشرار والقتلة..".

إلى ذلك كلف الرئيس الداغستاني رؤساء المناطق وهيئات مكافحة الإرهاب في المدن الداغستانية بإجراء حملة لسحب الطلاب الداغستانيين في المعاهد الإسلامية من الدول المتأزمة معتبرا أنه من الضروري تحذير أهالي الطلاب من أنه في حال عدم تنفيذ ذلك فسيتم بحقهم اتخاذ إجراءات مناسبة "خصوصا بحق من يقاتل منهم في سورية".
  • فريق ماسة
  • 2013-10-12
  • 11150
  • من الأرشيف

داغستان ستلاحق كل الداغستانيين الذين يقاتلون في سورية

أكد رئيس جمهورية داغستان الروسية رمضان عبد اللطيفوف أن بلاده قدمت مبادرة لملاحقة من يشارك من الداغستانيين في الأعمال الإرهابية في سورية جنائياً. وقال عبد اللطيفوف خلال اجتماع موسع للجنة الجمهورية لمكافحة الإرهاب وفق ما نقل عنه موقع روسيا اليوم :"إن هؤلاء الأشخاص يعملون لصالح الإرهاب" مبينا أن التهديد الأساسي لداغستان هو.. "التطرف والغلو والإرهاب.. ويجب علينا أن نتحد ضدهم". ولفت الرئيس الداغستاني إلى أن ربط الإرهاب بالإسلام هو أمر غير صحيح ويجب الامتناع عنه قائلا.. "إن كل هذا يسمى في واقع الأمر تطرفا وإرهابا معاديا للإسلام.. ويجب تسمية الأشياء بمسمياتها وإلا فإننا كما لو نعلن أنفسنا المجرمين والأشرار والقتلة..". إلى ذلك كلف الرئيس الداغستاني رؤساء المناطق وهيئات مكافحة الإرهاب في المدن الداغستانية بإجراء حملة لسحب الطلاب الداغستانيين في المعاهد الإسلامية من الدول المتأزمة معتبرا أنه من الضروري تحذير أهالي الطلاب من أنه في حال عدم تنفيذ ذلك فسيتم بحقهم اتخاذ إجراءات مناسبة "خصوصا بحق من يقاتل منهم في سورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة