في إطار عملية التدخل المستمرة التي يقوم بها مصرف سورية المركزي في سوق القطع الأجنبي للحفاظ على استقرار سعر صرف الليرة السورية عقد مصرف سورية المركزي اليوم جلسة بيع علنية للقطع الأجنبي شملت 3 مؤسسات صرافة.

ولفت المصرف إلى أنه تم خلال الجلسة تحديد سعر البيع للمواطنين بـ 168 ليرة للدولار الأميركي وفقا للضوابط المحددة بالتعاميم الصادرة عن المصرف المركزي بهذا الخصوص وبحد أقصى يبلغ 500 دولار أميركي أو ما يعادله من العملات الأجنبية شهريا.

وبين المصرف أن طلبات التمويل التي تقدمت بها المصارف وشركات الصرافة كانت محدودة جدا نظرا لوجود موارد من القطع الأجنبي في السوق تكفي لتغطية الطلبات على القطع في السوق.

وأشار المصرف إلى أن الآلية التي يتم من خلالها تنظيم عمليات الاستيراد عبر قوننة منح إجازات الاستيراد إلى الحد الذي يتلاءم مع احتياجات السوق من المواد والسلع قد ساهم إلى حد كبير في تخفيف الضغط على سوق القطع الأجنبي وهو ما أدى إلى استقرار سعر الصرف عند مستوى أخفض نسبيا حيث بلغ سعر تمويل المستوردات 166 ليرة سورية للدولار.

وجدد المصرف تأكيده على الاستمرار في سياسته بالتدخل في سوق القطع الأجنبي للحفاظ على سعر الصرف عند مستويات مقبولة ولحجم عمليات المضاربة على سعر صرف الليرة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-06
  • 10102
  • من الأرشيف

المركزي: جلسة التدخل اقتصرت على 3 مؤسسات بسعر 168 ليرة للدولار

في إطار عملية التدخل المستمرة التي يقوم بها مصرف سورية المركزي في سوق القطع الأجنبي للحفاظ على استقرار سعر صرف الليرة السورية عقد مصرف سورية المركزي اليوم جلسة بيع علنية للقطع الأجنبي شملت 3 مؤسسات صرافة. ولفت المصرف إلى أنه تم خلال الجلسة تحديد سعر البيع للمواطنين بـ 168 ليرة للدولار الأميركي وفقا للضوابط المحددة بالتعاميم الصادرة عن المصرف المركزي بهذا الخصوص وبحد أقصى يبلغ 500 دولار أميركي أو ما يعادله من العملات الأجنبية شهريا. وبين المصرف أن طلبات التمويل التي تقدمت بها المصارف وشركات الصرافة كانت محدودة جدا نظرا لوجود موارد من القطع الأجنبي في السوق تكفي لتغطية الطلبات على القطع في السوق. وأشار المصرف إلى أن الآلية التي يتم من خلالها تنظيم عمليات الاستيراد عبر قوننة منح إجازات الاستيراد إلى الحد الذي يتلاءم مع احتياجات السوق من المواد والسلع قد ساهم إلى حد كبير في تخفيف الضغط على سوق القطع الأجنبي وهو ما أدى إلى استقرار سعر الصرف عند مستوى أخفض نسبيا حيث بلغ سعر تمويل المستوردات 166 ليرة سورية للدولار. وجدد المصرف تأكيده على الاستمرار في سياسته بالتدخل في سوق القطع الأجنبي للحفاظ على سعر الصرف عند مستويات مقبولة ولحجم عمليات المضاربة على سعر صرف الليرة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة