قال السيد الرئيس بشار الأسد في لقاء خص فيه صحيفة تشرين السورية للحديث عن صمود الشعب السوري و بطولات الجيش العربي السوري في الذكرى الأربعين لحرب تشرين التحريرية قال إن أهمّ شيء في حرب تشرين هو انتصار الإرادة، أهمّ شيء في حرب تشرين هو انتصار العقل العربي، عندما تمكّن هذا العقل من معرفة أين تكمن مصلحته الحقيقية، هذا العقل الجماعي لكل المجتمع العربي أو للدول العربية تمكّن من تحويل هذه الرؤيا إلى تنفيذ أو تطبيق عملي أدى إلى انتصارات حرب تشرين.

الرئيس الأسد قال:عندما نتحدث اليوم عن حرب تخوضها سورية ذلك لايعني أن الحرب يخوضها فقط العسكري، وإنما يخوضها كل مواطن سوري كل من موقعه... وهذا ما تقومون أنتم به كإعلاميين لكي تتمكنوا من التعبير عن جوهر حرب تشرين المتمثل بصمود الشعب وبسالة وقوة الجيش وإرادة الانتصار.

وأضاف: أوّل انتصار وأكبر انتصار اليوم هو أن نقضي على الإرهابيين والإرهاب والفكر الإرهابي، وبالتالي أن نقضي بالمحصلة على المخطّط الذي وضعته بعض دول الخارج وساهمت فيه دول أخرى في منطقتنا من أجل تدمير سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-04
  • 6212
  • من الأرشيف

الرئيس الأسد لصحيفة تشرين: الحرب لا يخوضها العسكري فقط وإنما يخوضها كل مواطن سوري

قال السيد الرئيس بشار الأسد في لقاء خص فيه صحيفة تشرين السورية للحديث عن صمود الشعب السوري و بطولات الجيش العربي السوري في الذكرى الأربعين لحرب تشرين التحريرية قال إن أهمّ شيء في حرب تشرين هو انتصار الإرادة، أهمّ شيء في حرب تشرين هو انتصار العقل العربي، عندما تمكّن هذا العقل من معرفة أين تكمن مصلحته الحقيقية، هذا العقل الجماعي لكل المجتمع العربي أو للدول العربية تمكّن من تحويل هذه الرؤيا إلى تنفيذ أو تطبيق عملي أدى إلى انتصارات حرب تشرين. الرئيس الأسد قال:عندما نتحدث اليوم عن حرب تخوضها سورية ذلك لايعني أن الحرب يخوضها فقط العسكري، وإنما يخوضها كل مواطن سوري كل من موقعه... وهذا ما تقومون أنتم به كإعلاميين لكي تتمكنوا من التعبير عن جوهر حرب تشرين المتمثل بصمود الشعب وبسالة وقوة الجيش وإرادة الانتصار. وأضاف: أوّل انتصار وأكبر انتصار اليوم هو أن نقضي على الإرهابيين والإرهاب والفكر الإرهابي، وبالتالي أن نقضي بالمحصلة على المخطّط الذي وضعته بعض دول الخارج وساهمت فيه دول أخرى في منطقتنا من أجل تدمير سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة