ذكرت "الأخبار" إن "دوائر القصر الجمهوري التي كانت تعدّ لزيارة الرئيس ميشال سليمان الى السعودية تلقّت اتصالاً رسمياً سعودياً، يطلب إرجاء الزيارة إلى موعد يُحَدّد لاحقاً. وأكد المسؤولون السعوديون أن سبب تأجيل الزيارة "تقني لا سياسي"، بحسب مصادر بعبدا.

واوضحت مصادر رسمية لبنانية إن الزيارة كانت ستتم بناءً على طلب سعودي، وإن برنامجها كان يتضمن "صورة مع الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز"، ومأدبة غداء أو عشاء يقيمها ولي العهد سلمان بن عبد العزيز لسليمان، يحضرها مسؤولون سعوديون، ورئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري".

ورجّحت المصادر وجود سببين لتأجيل الزيارة: أولاً، صحة الملك السعودي التي لا تتيح له حالياً لقاء سليمان. ثانياً، انتظار السعودية زيارة الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني ونتائجها، قبل البحث في أي شأن لبناني.

وتقول المعلومات إن سليمان كان ينوي هذا الاسبوع القيام بجولة لن تقتصر على السعودية، بل ستشمل أيضاً الإمارات العربية المتحدة، "حيث سيبحث في شؤون الوجود اللبناني في الإمارات، بعد القرارات التي اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي بحق حزب الله، وبعد تصريحات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخيرة التي تحدث فيها عن البحرين وحكومتها، وغضب الدول الخليجية من هذه التصريحات".

وفي سياق متصل، لمّحت مصادر سياسية في فريق 8 آذار الى أن زيارة سليمان للسعودية، وقبلها لإيران لتهنئة الرئيس روحاني بانتخابه، يمكنها أن توسع المروحة الدولية والإقليمية الخاصة بحظوظ تمديد ولاية سليمان.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-29
  • 9833
  • من الأرشيف

السعودية ترجئ زيارة الرئيس اللبناني

ذكرت "الأخبار" إن "دوائر القصر الجمهوري التي كانت تعدّ لزيارة الرئيس ميشال سليمان الى السعودية تلقّت اتصالاً رسمياً سعودياً، يطلب إرجاء الزيارة إلى موعد يُحَدّد لاحقاً. وأكد المسؤولون السعوديون أن سبب تأجيل الزيارة "تقني لا سياسي"، بحسب مصادر بعبدا. واوضحت مصادر رسمية لبنانية إن الزيارة كانت ستتم بناءً على طلب سعودي، وإن برنامجها كان يتضمن "صورة مع الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز"، ومأدبة غداء أو عشاء يقيمها ولي العهد سلمان بن عبد العزيز لسليمان، يحضرها مسؤولون سعوديون، ورئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري". ورجّحت المصادر وجود سببين لتأجيل الزيارة: أولاً، صحة الملك السعودي التي لا تتيح له حالياً لقاء سليمان. ثانياً، انتظار السعودية زيارة الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني ونتائجها، قبل البحث في أي شأن لبناني. وتقول المعلومات إن سليمان كان ينوي هذا الاسبوع القيام بجولة لن تقتصر على السعودية، بل ستشمل أيضاً الإمارات العربية المتحدة، "حيث سيبحث في شؤون الوجود اللبناني في الإمارات، بعد القرارات التي اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي بحق حزب الله، وبعد تصريحات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الأخيرة التي تحدث فيها عن البحرين وحكومتها، وغضب الدول الخليجية من هذه التصريحات". وفي سياق متصل، لمّحت مصادر سياسية في فريق 8 آذار الى أن زيارة سليمان للسعودية، وقبلها لإيران لتهنئة الرئيس روحاني بانتخابه، يمكنها أن توسع المروحة الدولية والإقليمية الخاصة بحظوظ تمديد ولاية سليمان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة