انتقدت رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية ماري لوبين موقف بعض الدول الأوروبية ومنها فرنسا لما تقدمه من دعم مباشر للإرهابيين وتنظيم القاعدة في سورية وتقديم الأموال والأسلحة والمشورة لهم مشيرة إلى أن الإرهاب لن ينتهي طالما أن دعمه مستمر.

وردت لوبين على سؤال في مقابلة مع صحيفة اللوموند الفرنسية بخصوص انتهاء الإرهاب بالقول "لماذا تريدونه أن يموت طالما أن الأصوليين الإسلاميين وخاصة القاعدة تتم مساعدتهم بشكل مباشر من قبل بعض الدول الأوروبية بما في ذلك للأسف فرنسا كما حصل في ليبيا ومالي وكما يجري بشكل مباشر عن طريق تقديم المساعدات والدعم والمشورة وحتى الأسلحة في سورية".

وأوضحت لوبين أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وسلفه نيكولا ساركوزي قاما بدعم الإرهاب في سورية وليبيا وتقديم المساعدات للإرهابيين وبعض السوريين المسيطر عليهم من قبل جماعات إرهابية.

وأكدت لوبين أن الدعم الأوروبي المقدم للإرهابيين يعتبر" خطأ أخلاقيا وسياسيا وتاريخيا" يقوم به القادة الاوروبيون ويمكن أن يؤثر على أمن فرنسا.

وشككت لوبين بصحة الأرقام التي يتداولها الإعلام الدولي بخصوص عدد القتلى في سورية وقالت "أن عددا كبيرا من هؤلاء قتلوا على يد المسلحين الإسلاميين وتلقوا طلقات بالرأس دون سابق آنذار وهناك من ذبح كما أن المسلحين أكلوا قلوب البعض أمام الكاميرات".

وأشارت لوبين إلى أن تصريحاتها السابقة بأن " الحكومات الفرنسية جعلت من فرنسا عاهرة للأمراء ذوي الكروش" كانت تقصد بها أمراء "قطر والسعودية" مشيرة إلى أن وصفها هذا يأتي من غيرتها على بلدها فرنسا لتستعيد كبرياءها وقوتها وحريتها وسيادتها.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-22
  • 13959
  • من الأرشيف

لوبين: الحكومات الفرنسية جعلت من فرنسا عاهرة للأمراء ذوي الكروش

انتقدت رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية ماري لوبين موقف بعض الدول الأوروبية ومنها فرنسا لما تقدمه من دعم مباشر للإرهابيين وتنظيم القاعدة في سورية وتقديم الأموال والأسلحة والمشورة لهم مشيرة إلى أن الإرهاب لن ينتهي طالما أن دعمه مستمر. وردت لوبين على سؤال في مقابلة مع صحيفة اللوموند الفرنسية بخصوص انتهاء الإرهاب بالقول "لماذا تريدونه أن يموت طالما أن الأصوليين الإسلاميين وخاصة القاعدة تتم مساعدتهم بشكل مباشر من قبل بعض الدول الأوروبية بما في ذلك للأسف فرنسا كما حصل في ليبيا ومالي وكما يجري بشكل مباشر عن طريق تقديم المساعدات والدعم والمشورة وحتى الأسلحة في سورية". وأوضحت لوبين أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وسلفه نيكولا ساركوزي قاما بدعم الإرهاب في سورية وليبيا وتقديم المساعدات للإرهابيين وبعض السوريين المسيطر عليهم من قبل جماعات إرهابية. وأكدت لوبين أن الدعم الأوروبي المقدم للإرهابيين يعتبر" خطأ أخلاقيا وسياسيا وتاريخيا" يقوم به القادة الاوروبيون ويمكن أن يؤثر على أمن فرنسا. وشككت لوبين بصحة الأرقام التي يتداولها الإعلام الدولي بخصوص عدد القتلى في سورية وقالت "أن عددا كبيرا من هؤلاء قتلوا على يد المسلحين الإسلاميين وتلقوا طلقات بالرأس دون سابق آنذار وهناك من ذبح كما أن المسلحين أكلوا قلوب البعض أمام الكاميرات". وأشارت لوبين إلى أن تصريحاتها السابقة بأن " الحكومات الفرنسية جعلت من فرنسا عاهرة للأمراء ذوي الكروش" كانت تقصد بها أمراء "قطر والسعودية" مشيرة إلى أن وصفها هذا يأتي من غيرتها على بلدها فرنسا لتستعيد كبرياءها وقوتها وحريتها وسيادتها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة