ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية إن إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما تتخذ تحركات نحو إبقاء المساعدات المالية لمصر بعد تعليق 500 مليون دولار منها، ونقلت الوكالة عن مسؤولين فى البيت الأبيض والكونغرس قولهم إن الإدارة تحركت لـ"ضمان عدم فقدان" أكثر من 500 مليون دولار فقط من المساعدات المالية المحتملة للقاهرة.

وأضافت الوكالة، فى تقرير نشرته أنه في إخطار للكونغرس كشفت وزارة الخارجية عن نيتها صرف الأموال، بينما لم توضح كيفية إنفاقها. ورأت الوكالة أنه ربما يتم استخدام معظم هذه الأموال لتعويض الشركات الأميركية، لسد التكلفة في مساعدتها على الانتهاء من برامج المساعدة، معتبرة أن وقف المساعدات يمثل "تحولاً مثيراً" للإدارة الأميركية التي رفضت وصف عزل الرئيس السابق محمد مرسي بأنه انقلاب، وأكدت أنه من مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة الإبقاء على دعم مصر.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-21
  • 8957
  • من الأرشيف

أوباما يطلب من الكونغرس تعليق 500 مليون دولار من المساعدات لمصر

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية إن إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما تتخذ تحركات نحو إبقاء المساعدات المالية لمصر بعد تعليق 500 مليون دولار منها، ونقلت الوكالة عن مسؤولين فى البيت الأبيض والكونغرس قولهم إن الإدارة تحركت لـ"ضمان عدم فقدان" أكثر من 500 مليون دولار فقط من المساعدات المالية المحتملة للقاهرة. وأضافت الوكالة، فى تقرير نشرته أنه في إخطار للكونغرس كشفت وزارة الخارجية عن نيتها صرف الأموال، بينما لم توضح كيفية إنفاقها. ورأت الوكالة أنه ربما يتم استخدام معظم هذه الأموال لتعويض الشركات الأميركية، لسد التكلفة في مساعدتها على الانتهاء من برامج المساعدة، معتبرة أن وقف المساعدات يمثل "تحولاً مثيراً" للإدارة الأميركية التي رفضت وصف عزل الرئيس السابق محمد مرسي بأنه انقلاب، وأكدت أنه من مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة الإبقاء على دعم مصر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة