أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في ختام زيارته الى دمشق يوم الاربعاء 18 أيلول أن قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية يجب أن يقتصر على دعم عمل منظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

وقال نائب الوزير إن روسيا ستدرس باهتمام ما قدمته اليها دمشق من أدلة على استخدام المسلحين للسلاح الكيميائي.

وقال ريابكوف أن السلطات السورية كانت قد سلمت هذه الأدلة الى رئيس فريق التحقيق الأممي آكي سيلستروم.

وأوضح قائلا: “إن المواد التي استلمناها باللغة العربية وستتم ترجمتها الى الروسية. ونحن سندرسها بشكل دقيق وبدون استعجال. وأؤكد أن من شأن ذلك تغيير مسار المباحثات اللاحقة”.

وقال ريابكوف أن روسيا تشعر بخيبة أمل من عدم اعارة فريق التحقيق ما يكفي من الاهتمام لهذه الأدلة التي قدمت له.

وأشار الى أن ما قدم حتى الآن من الأدلة لا يمكن أن يقنع بأن المسؤولية عن استخدام السلاح الكيميائي تقع على عاتق الحكومة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-17
  • 7384
  • من الأرشيف

سيرغي ريابكوف من دمشق روسيا ستدرس باهتمام ما قدمته اليها دمشق من أدلة على استخدام المسلحين للسلاح الكيميائي.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في ختام زيارته الى دمشق يوم الاربعاء 18 أيلول أن قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية يجب أن يقتصر على دعم عمل منظمة حظر الاسلحة الكيميائية. وقال نائب الوزير إن روسيا ستدرس باهتمام ما قدمته اليها دمشق من أدلة على استخدام المسلحين للسلاح الكيميائي. وقال ريابكوف أن السلطات السورية كانت قد سلمت هذه الأدلة الى رئيس فريق التحقيق الأممي آكي سيلستروم. وأوضح قائلا: “إن المواد التي استلمناها باللغة العربية وستتم ترجمتها الى الروسية. ونحن سندرسها بشكل دقيق وبدون استعجال. وأؤكد أن من شأن ذلك تغيير مسار المباحثات اللاحقة”. وقال ريابكوف أن روسيا تشعر بخيبة أمل من عدم اعارة فريق التحقيق ما يكفي من الاهتمام لهذه الأدلة التي قدمت له. وأشار الى أن ما قدم حتى الآن من الأدلة لا يمكن أن يقنع بأن المسؤولية عن استخدام السلاح الكيميائي تقع على عاتق الحكومة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة