أعلن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي نأييده لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.

وقال فهمي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إننا نتعاون مع روسيا بشأن حل الأزمة في سورية ونؤيد عقد مؤتمر جنيف 2 بمشاركة الجميع.

وأضاف فهمي إن الجيش المصري تحرك في سيناء والحكومة المصرية تعمل على تنفيذ القانون ومكافحة الإرهاب هناك لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

من جهته أكد لافروف أنه على جميع دول المنطقة المشاركة في جهود حل الأزمة في سورية و إقناع "المعارضة" أو إجبارها على المشاركة في مؤتمر جنيف 2.

وقال لافروف اتفقنا مع وزير الخارجية الأمريكي في جنيف على طريقة العمل بشأن الأسلحة الكيميائية في سورية وسنحضر معاً مشروع قرار يعرض على الأمم المتحدة ولا وجود للبند السابع على الإطلاق في الاتفاق الذي تم بخصوص الأسلحة الكيميائية في سورية.

وأضاف لافروف إننا نرفض أي تهديد باستخدام القوة في سورية لأنه يساهم في تأزيم الأمور وليس حلها.

تشوركين:فريق التحقيق بالكيميائي سيعود لسورية ولم ندرس تقريره بشكل معمق

اعلن المندوب الروسي في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ان فريق التحقيق الدولي حول الكيميائي السوري سيعود لاكمال المهام المنوطة به وعملية التحقيق في سورية،

معلنا انه " لم يدرس التقرير بشكل معمّق" ولا بد من درساته بعمق للتعليق عليه.

ولفت تشوركين في كلمة له بعد اجتماع مجلس الامن الذي اطلع على تقرير المفتشين الدوليين، الى "ان المعارضة لم تقم بأي عمل على الارض مسألة يجب التحقق منها".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-09-16
  • 14456
  • من الأرشيف

فهمي: نتعاون مع روسيا لحل الأزمة ونؤيد عقد مؤتمر جنيف 2.. لافروف: لا وجود للبند السابع في الاتفاق الذي تم بخصوص الأسلحة الكيميائية بسورية

أعلن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي نأييده لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل. وقال فهمي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إننا نتعاون مع روسيا بشأن حل الأزمة في سورية ونؤيد عقد مؤتمر جنيف 2 بمشاركة الجميع. وأضاف فهمي إن الجيش المصري تحرك في سيناء والحكومة المصرية تعمل على تنفيذ القانون ومكافحة الإرهاب هناك لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد. من جهته أكد لافروف أنه على جميع دول المنطقة المشاركة في جهود حل الأزمة في سورية و إقناع "المعارضة" أو إجبارها على المشاركة في مؤتمر جنيف 2. وقال لافروف اتفقنا مع وزير الخارجية الأمريكي في جنيف على طريقة العمل بشأن الأسلحة الكيميائية في سورية وسنحضر معاً مشروع قرار يعرض على الأمم المتحدة ولا وجود للبند السابع على الإطلاق في الاتفاق الذي تم بخصوص الأسلحة الكيميائية في سورية. وأضاف لافروف إننا نرفض أي تهديد باستخدام القوة في سورية لأنه يساهم في تأزيم الأمور وليس حلها. تشوركين:فريق التحقيق بالكيميائي سيعود لسورية ولم ندرس تقريره بشكل معمق اعلن المندوب الروسي في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ان فريق التحقيق الدولي حول الكيميائي السوري سيعود لاكمال المهام المنوطة به وعملية التحقيق في سورية، معلنا انه " لم يدرس التقرير بشكل معمّق" ولا بد من درساته بعمق للتعليق عليه. ولفت تشوركين في كلمة له بعد اجتماع مجلس الامن الذي اطلع على تقرير المفتشين الدوليين، الى "ان المعارضة لم تقم بأي عمل على الارض مسألة يجب التحقق منها".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة