ذكرت صحيفة “الديار” أن الضربة العسكرية الأميركية المحتملة لسورية لم تعد واردة كليا بحسب نائب وزير الحرب الإسرائيلي وذلك بعد توقيع سورية على معاهدة نزع السلاح الكيمائي.

كما أكدت المراجع في الموساد الإسرائيلي أن الولايات المتحدة الأميركية لم تعد تجهز للضربة، بل بدأت بوارجها تبتعد عن الشواطىء قبالة سورية.

في سياق متصل، أكّد تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” أن إسرائيل كانت تشارك مخاوف الأميركيين من أن يؤدي الهجوم العسكري ضد الأسد الى تقوية التنظيمات المسلحة القريبة من القاعدة والسماح لها بالسيطرة على مخازن السلاح الذي يملكها الأسد، كما أعرب المسؤولون الإسرائيليون عن رضاهم عن الاتفاق الروسي – الأميركي بشأن تجريد سورية من السلاح الكيميائي.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-15
  • 12345
  • من الأرشيف

البوارج الأمريكية تبتعد عن الشواطئ السورية

ذكرت صحيفة “الديار” أن الضربة العسكرية الأميركية المحتملة لسورية لم تعد واردة كليا بحسب نائب وزير الحرب الإسرائيلي وذلك بعد توقيع سورية على معاهدة نزع السلاح الكيمائي. كما أكدت المراجع في الموساد الإسرائيلي أن الولايات المتحدة الأميركية لم تعد تجهز للضربة، بل بدأت بوارجها تبتعد عن الشواطىء قبالة سورية. في سياق متصل، أكّد تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” أن إسرائيل كانت تشارك مخاوف الأميركيين من أن يؤدي الهجوم العسكري ضد الأسد الى تقوية التنظيمات المسلحة القريبة من القاعدة والسماح لها بالسيطرة على مخازن السلاح الذي يملكها الأسد، كما أعرب المسؤولون الإسرائيليون عن رضاهم عن الاتفاق الروسي – الأميركي بشأن تجريد سورية من السلاح الكيميائي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة