عبرت ثلاث سفن حربية روسية مضيق البوسفور التركي متجهة إلى شرقي المتوسط مقابل السواحل السورية على خلفية الاستعدادات لاحتمال ضربة عسكرية غربية على نظام دمشق.

وتصدرت سفينة الحرب الالكترونية اس اس في-201 "بريازوفيي" المجموعة التي شملت كذلك سفينتي الانزال "مينسك" و"نوفوتشيركاسك"، في عبور المضيق الذي يقسم مدينة اسطنبول التركية الكبرى، بحسب مصور فرانس برس.

مساء الأحد غادرت "بريازوفيي" ميناء سيباستوبول الاوكراني حيث يتمركز أسطول البحر الاسود الروسي "في مهمة في شرق المتوسط" على ما نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن مصدر عسكري.

وتحافظ روسيا على وجود عسكري متواصل من خلال عدد من السفن الحربية في شرق المتوسط منذ اندلاع الأزمة السورية قبل عامين ونصف.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-04
  • 7953
  • من الأرشيف

ثلاث سفن حربية روسيا تعبر البوسفور باتجاه شرق المتوسط

عبرت ثلاث سفن حربية روسية مضيق البوسفور التركي متجهة إلى شرقي المتوسط مقابل السواحل السورية على خلفية الاستعدادات لاحتمال ضربة عسكرية غربية على نظام دمشق. وتصدرت سفينة الحرب الالكترونية اس اس في-201 "بريازوفيي" المجموعة التي شملت كذلك سفينتي الانزال "مينسك" و"نوفوتشيركاسك"، في عبور المضيق الذي يقسم مدينة اسطنبول التركية الكبرى، بحسب مصور فرانس برس. مساء الأحد غادرت "بريازوفيي" ميناء سيباستوبول الاوكراني حيث يتمركز أسطول البحر الاسود الروسي "في مهمة في شرق المتوسط" على ما نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن مصدر عسكري. وتحافظ روسيا على وجود عسكري متواصل من خلال عدد من السفن الحربية في شرق المتوسط منذ اندلاع الأزمة السورية قبل عامين ونصف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة