سارع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى “طمأنة” ائتلاف المعارضة السورية، بعد أن أعرب الأخير عن “استيائه الشديد” بسبب طلب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، موافقة الكونغرس على أي تحرك عسكري محتمل ضد سورية.

وأكد مسؤول في الخارجية الأمريكية لـCNN مساء السبت، أن الوزير كيري أجرى اتصالات مع قادة الائتلاف المعارض ومع وزير الخارجية السعودي،   سعود الفيصل، أكد خلالها التزام الرئيس أوباما بتحميل النظام السوري مزاعم " الهجوم بالأسلحة الكيميائية على ريف دمشق".

وكان المتحدث باسم الائتلاف ، لؤي صافي، قد أكد في تصريحات لـCNN أن خطاب الرئيس الأمريكي، والذي دعا فيه الكونغرس إلى منحه “الضوء الأخضر” لاستخدام القوة في عملية عسكرية محتملة ضد نظام الأسد، قد أصاب قادة الائتلاف بـ”إحباط شديد.”

وقال القيادي بالائتلاف، الذي كان يتحدث من العاصمة القطرية الدوحة، ام اوباما كان يجب ن يقرر  اتخاذ خطوات عملية تجاه هذه "الجريمة" حسب قوله .

 

  • فريق ماسة
  • 2013-08-31
  • 12370
  • من الأرشيف

احباط شديد للسعودية وتركيا والائتلاف.. رسائل تطمينية من كيري بعد “إحباطات” أوباما

سارع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى “طمأنة” ائتلاف المعارضة السورية، بعد أن أعرب الأخير عن “استيائه الشديد” بسبب طلب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، موافقة الكونغرس على أي تحرك عسكري محتمل ضد سورية. وأكد مسؤول في الخارجية الأمريكية لـCNN مساء السبت، أن الوزير كيري أجرى اتصالات مع قادة الائتلاف المعارض ومع وزير الخارجية السعودي،   سعود الفيصل، أكد خلالها التزام الرئيس أوباما بتحميل النظام السوري مزاعم " الهجوم بالأسلحة الكيميائية على ريف دمشق". وكان المتحدث باسم الائتلاف ، لؤي صافي، قد أكد في تصريحات لـCNN أن خطاب الرئيس الأمريكي، والذي دعا فيه الكونغرس إلى منحه “الضوء الأخضر” لاستخدام القوة في عملية عسكرية محتملة ضد نظام الأسد، قد أصاب قادة الائتلاف بـ”إحباط شديد.” وقال القيادي بالائتلاف، الذي كان يتحدث من العاصمة القطرية الدوحة، ام اوباما كان يجب ن يقرر  اتخاذ خطوات عملية تجاه هذه "الجريمة" حسب قوله .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة