أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي حرص الحكومة على اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة كل التحديات والتطورات الاقتصادية وانعكاسات التصعيد الغربي عليها.

وشدد الحلقي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا للجنة الاقتصادية المصغرة في إطار المتابعات اليومية للحكومة للأوضاع الاقتصادية على أن الحكومة لن تتساهل مع كل من يحاول استغلال الظروف الحالية للتلاعب بسعر الليرة السورية والاقتصاد الوطني لافتا إلى أن "هناك إجراءات رادعة وحازمة جديدة".

وأشار الحلقي إلى أن السوريين متفهمون لطبيعة الحرب النفسية التي يتعرضون لها من أجل إرباكهم وجعلهم يبحثون عن زيادة التخزين في احتياجاتهم اليومية لإرهاق الاقتصاد الوطني مجددا التأكيد على أن "اقتصادنا قوي ومنيع وقادر على مواجهة جميع التحديات وأن جميع المواد متوافرة والمخابز تعمل على مدار الساعة لتامين احتياجات المواطنين" موضحا أن سورية دولة مؤسسات مبنية على أسس متينة قادرة على تذليل كل العقبات.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن المؤسسات الاقتصادية الحكومية مستمرة في تأمين المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية ومستعدة لسد حاجة السوق اليومية موجها بمتابعة واقع الأسواق واحتياجاتها على مدار الساعة والتأكد من مدى توافر المواد الأساسية ومراقبة الأسعار والتشدد بالمحاسبة والإسراع بفتح منافذ وصالات بيع جديدة.

وأعرب الحلقي عن ثقته بالإجراءات التي يقوم بها مجلس النقد والتسليف وحاكم مصرف سورية المركزي وخصوصا الإجراءات المتعلقة بالحفاظ على سعر الصرف والتدخل في الأسواق لتعزيز استقرار سعر صرف الليرة السورية.

وتناول الاجتماع إعداد الخطط والبرامج لتعزيز إمكانيات الاقتصاد السوري على مواجهة كل السيناريوهات المحتملة وتأمين العيش الكريم للمواطن إضافة إلى إجراءات تعزيز إمكانيات الليرة السورية على الصمود وتشديد المحاسبة والرقابة على أسواق سعر الصرف.

من جهته أكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة الاستعداد التام لتمويل كل المستوردات وفق احتياجات السوق بسعر صرف 175 ليرة للدولار الواحد محذرا المواطنين من عمليات التلاعب كيلا يكونوا ضحية المتلاعبين في سوق الصرف.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-30
  • 11101
  • من الأرشيف

الحلقي يترأس اللجنة الاقتصادية المصغرة لمناقشة التقلبات في سعر صرف الليرة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي حرص الحكومة على اتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة كل التحديات والتطورات الاقتصادية وانعكاسات التصعيد الغربي عليها. وشدد الحلقي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا للجنة الاقتصادية المصغرة في إطار المتابعات اليومية للحكومة للأوضاع الاقتصادية على أن الحكومة لن تتساهل مع كل من يحاول استغلال الظروف الحالية للتلاعب بسعر الليرة السورية والاقتصاد الوطني لافتا إلى أن "هناك إجراءات رادعة وحازمة جديدة". وأشار الحلقي إلى أن السوريين متفهمون لطبيعة الحرب النفسية التي يتعرضون لها من أجل إرباكهم وجعلهم يبحثون عن زيادة التخزين في احتياجاتهم اليومية لإرهاق الاقتصاد الوطني مجددا التأكيد على أن "اقتصادنا قوي ومنيع وقادر على مواجهة جميع التحديات وأن جميع المواد متوافرة والمخابز تعمل على مدار الساعة لتامين احتياجات المواطنين" موضحا أن سورية دولة مؤسسات مبنية على أسس متينة قادرة على تذليل كل العقبات. ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن المؤسسات الاقتصادية الحكومية مستمرة في تأمين المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية ومستعدة لسد حاجة السوق اليومية موجها بمتابعة واقع الأسواق واحتياجاتها على مدار الساعة والتأكد من مدى توافر المواد الأساسية ومراقبة الأسعار والتشدد بالمحاسبة والإسراع بفتح منافذ وصالات بيع جديدة. وأعرب الحلقي عن ثقته بالإجراءات التي يقوم بها مجلس النقد والتسليف وحاكم مصرف سورية المركزي وخصوصا الإجراءات المتعلقة بالحفاظ على سعر الصرف والتدخل في الأسواق لتعزيز استقرار سعر صرف الليرة السورية. وتناول الاجتماع إعداد الخطط والبرامج لتعزيز إمكانيات الاقتصاد السوري على مواجهة كل السيناريوهات المحتملة وتأمين العيش الكريم للمواطن إضافة إلى إجراءات تعزيز إمكانيات الليرة السورية على الصمود وتشديد المحاسبة والرقابة على أسواق سعر الصرف. من جهته أكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة الاستعداد التام لتمويل كل المستوردات وفق احتياجات السوق بسعر صرف 175 ليرة للدولار الواحد محذرا المواطنين من عمليات التلاعب كيلا يكونوا ضحية المتلاعبين في سوق الصرف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة