كلفت رئاسة مجلس الوزراء المؤسسة العامة للأعلاف بتأمين مقنن علفي خاص بالدواجن حسب الحاجة التي تقدرها وزارة الزراعة بهدف التدخل الإيجابي في السوق والوصول إلى الاستقرار في الأسعار والبيع للمربين بسعر التكلفة وذلك للحد من الصعوبات والعقبات التي يعانيها قطاع الدواجن وتوفير ما يلزم من الفروج وبيض المائدة وبأسعار معقولة للمستهلك.

كما كلفت رئاسة المجلس وزارة الكهرباء بتطبيق تعرفة استجرار الطاقة الكهربائية لمنشاة الدواجن وملحقاتها وفق التعرفة المفروضة على المشاريع الزراعية وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة في تحديد هذه المنشآت إضافة إلى تكليف وزارة النفط بالطلب من فرع شركة محروقات في المحافظات إعطاء الأولوية لتسليم حاجة منشات الدواجن ومشاريعها من مادتي المازوت والغاز وبالتنسيق مع المحافظين ومديري الزراعة.

وطلبت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السماح بإدخال بيض التفريخ لأمات البياض دون إجازة استيراد أسوة باستيراد صيصان أمات البياض والفروج إضافة إلى تسهيل مرور البرادات المحملة بالصيصان وبيوض الفقص.

كما طلبت اللجنة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تسعير منتجات الدواجن بما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك معاً قياساً بواقع أسعار تكاليف الإنتاج الحقيقية للمنتجات مع الآخذ بعين الاعتبار أجور النقل في الظروف الحالية ودعوة المؤسسة العامة للخزن والتسويق بإلغاء 10 بالمئة من نسبة تسليم التصدير المفروضة على مصدري الدواجن.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-27
  • 12784
  • من الأرشيف

تكليف مؤسسة الأعلاف بتأمين مقنن علفي للدواجن وإعطاء الأولوية للمداجن في الحصول على المحروقات

كلفت رئاسة مجلس الوزراء المؤسسة العامة للأعلاف بتأمين مقنن علفي خاص بالدواجن حسب الحاجة التي تقدرها وزارة الزراعة بهدف التدخل الإيجابي في السوق والوصول إلى الاستقرار في الأسعار والبيع للمربين بسعر التكلفة وذلك للحد من الصعوبات والعقبات التي يعانيها قطاع الدواجن وتوفير ما يلزم من الفروج وبيض المائدة وبأسعار معقولة للمستهلك. كما كلفت رئاسة المجلس وزارة الكهرباء بتطبيق تعرفة استجرار الطاقة الكهربائية لمنشاة الدواجن وملحقاتها وفق التعرفة المفروضة على المشاريع الزراعية وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة في تحديد هذه المنشآت إضافة إلى تكليف وزارة النفط بالطلب من فرع شركة محروقات في المحافظات إعطاء الأولوية لتسليم حاجة منشات الدواجن ومشاريعها من مادتي المازوت والغاز وبالتنسيق مع المحافظين ومديري الزراعة. وطلبت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السماح بإدخال بيض التفريخ لأمات البياض دون إجازة استيراد أسوة باستيراد صيصان أمات البياض والفروج إضافة إلى تسهيل مرور البرادات المحملة بالصيصان وبيوض الفقص. كما طلبت اللجنة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تسعير منتجات الدواجن بما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك معاً قياساً بواقع أسعار تكاليف الإنتاج الحقيقية للمنتجات مع الآخذ بعين الاعتبار أجور النقل في الظروف الحالية ودعوة المؤسسة العامة للخزن والتسويق بإلغاء 10 بالمئة من نسبة تسليم التصدير المفروضة على مصدري الدواجن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة