قال النائب الاقتصادي قدري جميل: "أننا نعمل على تحديد سياسة اقتصادية جديدة، ونسعى إلى خفض سعر الصرف وسوف ينخفض، وعند استقرار سعر الصرف ستستقر الأسعار بالإضافة إلى خط الائتمان والمواد تتوفر في الأسواق، وازدياد المراقبين سيساهم في انخفاض الأسعار قريباً".

ولفت أن التدخل الايجابي من قبل "المصرف المركزي" له دور جيد، وقام بعض مكاتب الصرافة بتحويلات غير شرعية وأرقامها ضخمة وصلت إلى مليارات من الدولارات، وإن وحجم التواطؤ بين المضاربين وبين بعض الموظفين من أجهزة متنوعة كبير، حيث إن المراقبين على شركات الصرافة كانوا غير فعالين، وكانت تجري المياه من تحت أقدامهم، والمراقبة كانت غير مفيدة وغير مجدية، والتحقيق مع المتهمين سوف يبين الحقائق بشكل كامل قريباً.

وفيما يتعلق بالأسعار كشف جميل، أن يوم الأحد سوف "يحلف اليمين" مجموعة من المراقبين الجدد، والذي تم تأهيلهم بشكل جيد والبالغ عددهم 98 مراقب وهم أول مجموعة، حيث أن المراقبين يزداد عددهم بشكل أسبوعي لتغطية السوق.

ونوه جميل أنه اعتباراً من الأسبوع القادم، سوف يعلن عن قائمة أسعار للتسعير الإداري، وإن أسعار المواد المسعرة إداريةيجب الالتزام بها ووضع التسعيرة على المواد علناً.

وعن كميات الفروج المبرد قال جميل: "أنها وصلت لم يتم طرحها بعد لأن الكميات المتواجدة في الخزن والتسويق غير كافية، واعتباراً من الأسبوع القادم ستطرح في الأسواق وتكون متوفرة ولمدة طويلة".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-08-24
  • 11865
  • من الأرشيف

النائب الاقتصادي .... سنحدد سياسة اقتصادية جديدة

قال النائب الاقتصادي قدري جميل: "أننا نعمل على تحديد سياسة اقتصادية جديدة، ونسعى إلى خفض سعر الصرف وسوف ينخفض، وعند استقرار سعر الصرف ستستقر الأسعار بالإضافة إلى خط الائتمان والمواد تتوفر في الأسواق، وازدياد المراقبين سيساهم في انخفاض الأسعار قريباً". ولفت أن التدخل الايجابي من قبل "المصرف المركزي" له دور جيد، وقام بعض مكاتب الصرافة بتحويلات غير شرعية وأرقامها ضخمة وصلت إلى مليارات من الدولارات، وإن وحجم التواطؤ بين المضاربين وبين بعض الموظفين من أجهزة متنوعة كبير، حيث إن المراقبين على شركات الصرافة كانوا غير فعالين، وكانت تجري المياه من تحت أقدامهم، والمراقبة كانت غير مفيدة وغير مجدية، والتحقيق مع المتهمين سوف يبين الحقائق بشكل كامل قريباً. وفيما يتعلق بالأسعار كشف جميل، أن يوم الأحد سوف "يحلف اليمين" مجموعة من المراقبين الجدد، والذي تم تأهيلهم بشكل جيد والبالغ عددهم 98 مراقب وهم أول مجموعة، حيث أن المراقبين يزداد عددهم بشكل أسبوعي لتغطية السوق. ونوه جميل أنه اعتباراً من الأسبوع القادم، سوف يعلن عن قائمة أسعار للتسعير الإداري، وإن أسعار المواد المسعرة إداريةيجب الالتزام بها ووضع التسعيرة على المواد علناً. وعن كميات الفروج المبرد قال جميل: "أنها وصلت لم يتم طرحها بعد لأن الكميات المتواجدة في الخزن والتسويق غير كافية، واعتباراً من الأسبوع القادم ستطرح في الأسواق وتكون متوفرة ولمدة طويلة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة