واصل سعر صرف الليرة التركية انخفاضه أمام الدولار الأميركي، حيث فشلت مبيعات للنقد الأجنبي من قبل «المصرف المركزي» في تهدئة التوترات بشأن مستقبل برنامج «الاحتياطي الفيدرالي» الأميركي للتحفيز النقدي.

وهبطت الليرة إلى 1,9994 مقابل الدولار، وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق على الرغم من إطلاق «المصرف المركزي» التركي ثلاثة مزادات لبيع النقد الأجنبي في ثلاثة أيام.

وزاد المركزي التركي سعر فائدة القروض لليلة واحدة للشهر الثاني على التوالي يوم الثلاثاء الماضي عندما رفعه 50 نقطة، أي إلى 7,75 في المئة، في خطوة مفاجئة لمحاولة منع هبوط حاد لليرة.

في سياق آخر، طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بتشكيل منظمة بديلة من الأمم المتحدة، منتقدا عدم تحرك المنظمة الدولية تجاه الاعتداءات التي ارتُكبت في العالم مؤخرا.

وقال أردوغان خلال لقاء متلفز مساء أمس الأول، «إذا قلنا بالفعل إن العالم أكبر من خمسة أعضاء دائمين في مجلس الأمن، فإنه يمكن للدول الأخرى أن تنشئ منظمة الأمم المتحدة الخاصة بها».

وأضاف أنه يمكن اعتماد تحرك لإجبار الأمم المتحدة على إصلاح نفسها. كما هاجم مجلس الأمن الدولي على ما أسماه بـ«فشله في اتخاذ خطوات تجاه سوريا ومصر».

وكان رئيس الوزراء التركي قد وجه نداء في شهر أيار الماضي لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-23
  • 10077
  • من الأرشيف

الليرة التركية تواصل هبوطها

واصل سعر صرف الليرة التركية انخفاضه أمام الدولار الأميركي، حيث فشلت مبيعات للنقد الأجنبي من قبل «المصرف المركزي» في تهدئة التوترات بشأن مستقبل برنامج «الاحتياطي الفيدرالي» الأميركي للتحفيز النقدي. وهبطت الليرة إلى 1,9994 مقابل الدولار، وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق على الرغم من إطلاق «المصرف المركزي» التركي ثلاثة مزادات لبيع النقد الأجنبي في ثلاثة أيام. وزاد المركزي التركي سعر فائدة القروض لليلة واحدة للشهر الثاني على التوالي يوم الثلاثاء الماضي عندما رفعه 50 نقطة، أي إلى 7,75 في المئة، في خطوة مفاجئة لمحاولة منع هبوط حاد لليرة. في سياق آخر، طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بتشكيل منظمة بديلة من الأمم المتحدة، منتقدا عدم تحرك المنظمة الدولية تجاه الاعتداءات التي ارتُكبت في العالم مؤخرا. وقال أردوغان خلال لقاء متلفز مساء أمس الأول، «إذا قلنا بالفعل إن العالم أكبر من خمسة أعضاء دائمين في مجلس الأمن، فإنه يمكن للدول الأخرى أن تنشئ منظمة الأمم المتحدة الخاصة بها». وأضاف أنه يمكن اعتماد تحرك لإجبار الأمم المتحدة على إصلاح نفسها. كما هاجم مجلس الأمن الدولي على ما أسماه بـ«فشله في اتخاذ خطوات تجاه سوريا ومصر». وكان رئيس الوزراء التركي قد وجه نداء في شهر أيار الماضي لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة