أحرز الجامايكي يوسين بولت ذهبية سباق 200 م ضمن سباقات بطولة العالم لألعاب القوى.

وقطع بولت مسافة السباق بزمن قدره تسع عشرة ثانية وستة ستين من مئة ليحتفظ بلقبه.

كما أحرزت الاميركية بريانا رولينز ذهبية سباق 100 م حواجز متقدمة على الأسترالية سالي بيرسوزن حاملة اللقب والبريطانية تيفاني بورتر.

وأحرزت سيدات روسيا ذهبية سباق التتابع أربعة في مئة، وأحرزت الروسية سفتلانا شكولينا كذلك ذهبية مسابقة الوثب العالي.

في الوقت نفسه باتت روسيا البلد المضيف تتصدر جدول الميداليات ب15 ميدالية بينها سبع ذهبيات وتليها الولايات المتحدة بست ميداليات ذهبية فجاميكا في المركز الثالث باربع ذهبيات ثم كينيا في المركز الرابع بثلاث ذهبيات وتليها إثيوبيا في المركز الخامس.

ويمثل العداء المغربي محمد موستاوي الأمل الاخير للعرب لتعزيز رصيدهم في جدول الميداليات في اليوم الختامي لبطولة العالم لالعاب القوى الرابعة عشرة في موسكو.

وحصد العرب ميداليتين فضية وبرونزية حتى الأن الأولى عبر القطري معتز عيسى برشم في مسابقة الوثب العالي والثانية عبر الجيبوتي عين الله سليمان في سباق 800 م وهي ثالث أسوأ حصيلة عربية في العرس العالمي بعد البرونزية اليتيمة للعداء المغربي سعيد عويطة في سباق 800 م في النسخة الاولى في هلسنكي عام 1983, وفضية السوداني ابو بكر كاكي في سباق 800 م وبرونزية التونسية حبيبة لغريبي في سباق 3 الاف م موانع في النسخة الاخيرة.

وتتوقف الآمال العربية عموما والمغربية على الخصوص على موستاوي الذي يأمل في إنقاذ ماء وجه العاب القوى المغربية الغائبة من منصات التتويج منذ نسخة 2007 في اوساكا عندما نالت حسناء بنحسي الفضية.

وسيكون موستاوي الممثل الوحيد للعرب في الدور النهائي بين 4 عدائين خاضوا دور الاربعة, بعد خروج الجيبوتي عين الله سليمان الذي كان يمني النفس بميدالية ثانية في النسخة الحالية بعد برونزية سباق 800 م والمغربيين الاخرين عبد العاطي ايغيدير بطل العالم داخل قاعة العام الماضي وصاحب برونزية اولمبياد لندن ومواطنه زكريا المعزوزي خاليي الوفاض.

وشهدت المسابقات تألقا رائعا للبريطاني مو فرح الذي جمع بين ذهبيتي سباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في الأولمبياد وبطولة العالم والجاميكية شيلي ان فريزر برايس التي فازت بالميدالية الذهبية الثانية لها.

وحققت روسيا صاحبة الضيافة ميداليتين ذهبيتين بفوز تاتيانا ليسنكو بذهبية الإطاحة بالمطرقة للسيدات وألكسندر مينكوف بذهبية الوثب الطويل.

وحصلت الصينية تشانج ونشيو على الميدالية البرونزية بعد أن سجلت 75.58 متربينما احتفظ المنتخب الامريكي بذهبية سباق أربعة في 400 متر عدوا الفائز به في جميع بطولات العالم منذ عام 2005

  • فريق ماسة
  • 2013-08-17
  • 11676
  • من الأرشيف

بطولة العالم لألعاب القوى :بولت يحتفظ بذهبية 200 متر وأمل عربي في ميدالية جديدة

أحرز الجامايكي يوسين بولت ذهبية سباق 200 م ضمن سباقات بطولة العالم لألعاب القوى. وقطع بولت مسافة السباق بزمن قدره تسع عشرة ثانية وستة ستين من مئة ليحتفظ بلقبه. كما أحرزت الاميركية بريانا رولينز ذهبية سباق 100 م حواجز متقدمة على الأسترالية سالي بيرسوزن حاملة اللقب والبريطانية تيفاني بورتر. وأحرزت سيدات روسيا ذهبية سباق التتابع أربعة في مئة، وأحرزت الروسية سفتلانا شكولينا كذلك ذهبية مسابقة الوثب العالي. في الوقت نفسه باتت روسيا البلد المضيف تتصدر جدول الميداليات ب15 ميدالية بينها سبع ذهبيات وتليها الولايات المتحدة بست ميداليات ذهبية فجاميكا في المركز الثالث باربع ذهبيات ثم كينيا في المركز الرابع بثلاث ذهبيات وتليها إثيوبيا في المركز الخامس. ويمثل العداء المغربي محمد موستاوي الأمل الاخير للعرب لتعزيز رصيدهم في جدول الميداليات في اليوم الختامي لبطولة العالم لالعاب القوى الرابعة عشرة في موسكو. وحصد العرب ميداليتين فضية وبرونزية حتى الأن الأولى عبر القطري معتز عيسى برشم في مسابقة الوثب العالي والثانية عبر الجيبوتي عين الله سليمان في سباق 800 م وهي ثالث أسوأ حصيلة عربية في العرس العالمي بعد البرونزية اليتيمة للعداء المغربي سعيد عويطة في سباق 800 م في النسخة الاولى في هلسنكي عام 1983, وفضية السوداني ابو بكر كاكي في سباق 800 م وبرونزية التونسية حبيبة لغريبي في سباق 3 الاف م موانع في النسخة الاخيرة. وتتوقف الآمال العربية عموما والمغربية على الخصوص على موستاوي الذي يأمل في إنقاذ ماء وجه العاب القوى المغربية الغائبة من منصات التتويج منذ نسخة 2007 في اوساكا عندما نالت حسناء بنحسي الفضية. وسيكون موستاوي الممثل الوحيد للعرب في الدور النهائي بين 4 عدائين خاضوا دور الاربعة, بعد خروج الجيبوتي عين الله سليمان الذي كان يمني النفس بميدالية ثانية في النسخة الحالية بعد برونزية سباق 800 م والمغربيين الاخرين عبد العاطي ايغيدير بطل العالم داخل قاعة العام الماضي وصاحب برونزية اولمبياد لندن ومواطنه زكريا المعزوزي خاليي الوفاض. وشهدت المسابقات تألقا رائعا للبريطاني مو فرح الذي جمع بين ذهبيتي سباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في الأولمبياد وبطولة العالم والجاميكية شيلي ان فريزر برايس التي فازت بالميدالية الذهبية الثانية لها. وحققت روسيا صاحبة الضيافة ميداليتين ذهبيتين بفوز تاتيانا ليسنكو بذهبية الإطاحة بالمطرقة للسيدات وألكسندر مينكوف بذهبية الوثب الطويل. وحصلت الصينية تشانج ونشيو على الميدالية البرونزية بعد أن سجلت 75.58 متربينما احتفظ المنتخب الامريكي بذهبية سباق أربعة في 400 متر عدوا الفائز به في جميع بطولات العالم منذ عام 2005

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة