ضبطت الجهات المختصة بريف دمشق وبالتعاون مع الأهالي معملا رئيسيا لصناعة العبوات الناسفة في الغوطة الشرقية بداخله كميات كبيرة من المواد المتفجرة وأجهزة تحكم متطورة بينها فرنسية الصنع وورق قياس محلول بريطاني الصنع.

وعثرت الجهات المختصة في المعمل المضبوط الذي يزود عددا كبيرا من الارهابيين بالعبوات الناسفة لاستخدامها في المناطق الآمنة والقتل العشوائي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي من احد استخداماتها صناعة المتفجرات والكمية الموجودة تكفي لصناعة عدة أطنان.

ومن المضبوطات التي وجدتها الجهات المختصة في المعمل مادة الغليسيرين التي تتفاعل بشكل انفجاري وموانع تجمد وموازين قياس دقيقة إضافة الى أجهزة تحكم إلكترونية فرنسية الصنع عالية النوعية ومنتجات قياس متقدمة من شركة (سمارت إنرجي) تشيكية الصنع وورق قياس درجة الـ (بي إتش) للمحلول من انتاج شركة (ميكري نيجل) البريطانية.

كما عثرت الجهات المختصة في المعمل الرئيسي المضبوط على مواد الهكسامين ونترات البوتاسيوم وبرادة الحديد وهي بكميات كبيرة بالإضافة إلى جهاز تبريد لإتمام صناعة المتفجرات ولوحة تحكم ومئات القوالب والاشكال المعدة للتجهيز لتفجيرها عن بعد.

وفي مكان آخر من المصنع تم العثور على عدد من المواد الأولية ومستلزمات تصنيع المتفجرات ايضا مثل السماد المعد وكربونات البوتاسيوم والأمونيات بالإضافة إلى عينات مصنعة وجاهزة من المواد المتفجرة ومجموعة من الصواعق الكهربائية المعدة للتركيب في هذه المتفجرات وهياكل معدنية مصنعة من أجل ملء المواد المتفجرة بداخلها.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-14
  • 9602
  • من الأرشيف

الجهات المختصة تضبط معملا رئيسيا لصناعة العبوات الناسفة في الغوطة الشرقية

ضبطت الجهات المختصة بريف دمشق وبالتعاون مع الأهالي معملا رئيسيا لصناعة العبوات الناسفة في الغوطة الشرقية بداخله كميات كبيرة من المواد المتفجرة وأجهزة تحكم متطورة بينها فرنسية الصنع وورق قياس محلول بريطاني الصنع. وعثرت الجهات المختصة في المعمل المضبوط الذي يزود عددا كبيرا من الارهابيين بالعبوات الناسفة لاستخدامها في المناطق الآمنة والقتل العشوائي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي من احد استخداماتها صناعة المتفجرات والكمية الموجودة تكفي لصناعة عدة أطنان. ومن المضبوطات التي وجدتها الجهات المختصة في المعمل مادة الغليسيرين التي تتفاعل بشكل انفجاري وموانع تجمد وموازين قياس دقيقة إضافة الى أجهزة تحكم إلكترونية فرنسية الصنع عالية النوعية ومنتجات قياس متقدمة من شركة (سمارت إنرجي) تشيكية الصنع وورق قياس درجة الـ (بي إتش) للمحلول من انتاج شركة (ميكري نيجل) البريطانية. كما عثرت الجهات المختصة في المعمل الرئيسي المضبوط على مواد الهكسامين ونترات البوتاسيوم وبرادة الحديد وهي بكميات كبيرة بالإضافة إلى جهاز تبريد لإتمام صناعة المتفجرات ولوحة تحكم ومئات القوالب والاشكال المعدة للتجهيز لتفجيرها عن بعد. وفي مكان آخر من المصنع تم العثور على عدد من المواد الأولية ومستلزمات تصنيع المتفجرات ايضا مثل السماد المعد وكربونات البوتاسيوم والأمونيات بالإضافة إلى عينات مصنعة وجاهزة من المواد المتفجرة ومجموعة من الصواعق الكهربائية المعدة للتركيب في هذه المتفجرات وهياكل معدنية مصنعة من أجل ملء المواد المتفجرة بداخلها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة