ابتكر العلماء جهازا يُسهم في رفع مستوى ضخ الدم وتحسين حالة من يُصاب بالدوار بسبب ضعف الدورة الدموية مما يؤدي إلى حالات إغماء ويشبه الجهاز الجديد إلى حد كبير مصاصة الأطفال (اللهاية).

يشير العلماء الذين اشرفوا على هذا الابتكار إلى ضرورة وضع الجهاز في الفم على الفور في حال انتاب الشخص شعور بالدوار، مما يقوي ضخ الدم للدماغ ويحول دون وقوعه في حالة الإغماء. وتكمن آلية عمل هذا الجهاز في أنه حين يُستخدم تصبح عملية التنفس أصعب بعض الشئ، مما يسرع في عملية ضخ الدم للقلب والدماغ على حد سواء، وذلك دون التعرض لخطر الاختناق، كما افاد موقع "ميددايلي". وشارك في التجارب التي أُجريت على الجهاز-اللهاية 100 متطوع تحت إشراف علماء من جمعة فاندربيلت الأمريكية. ويؤكد المتطوعون أن استعمال هذا الجهاز لم يشكل صعوبة بالنسبة لهم، فيما تدل المؤشرات على أن الجهاز المبتكر يساعد على رفع الضغط لمن هم بحاجة لذلك بنسبة 50%.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-13
  • 12891
  • من الأرشيف

لهاية للكبار..ترفع مستوى ضخ الدم وتخفف من حالات الدوار والإغماء

ابتكر العلماء جهازا يُسهم في رفع مستوى ضخ الدم وتحسين حالة من يُصاب بالدوار بسبب ضعف الدورة الدموية مما يؤدي إلى حالات إغماء ويشبه الجهاز الجديد إلى حد كبير مصاصة الأطفال (اللهاية). يشير العلماء الذين اشرفوا على هذا الابتكار إلى ضرورة وضع الجهاز في الفم على الفور في حال انتاب الشخص شعور بالدوار، مما يقوي ضخ الدم للدماغ ويحول دون وقوعه في حالة الإغماء. وتكمن آلية عمل هذا الجهاز في أنه حين يُستخدم تصبح عملية التنفس أصعب بعض الشئ، مما يسرع في عملية ضخ الدم للقلب والدماغ على حد سواء، وذلك دون التعرض لخطر الاختناق، كما افاد موقع "ميددايلي". وشارك في التجارب التي أُجريت على الجهاز-اللهاية 100 متطوع تحت إشراف علماء من جمعة فاندربيلت الأمريكية. ويؤكد المتطوعون أن استعمال هذا الجهاز لم يشكل صعوبة بالنسبة لهم، فيما تدل المؤشرات على أن الجهاز المبتكر يساعد على رفع الضغط لمن هم بحاجة لذلك بنسبة 50%.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة