أيّدت محكمة الاستئناف في الكويت، أمس، حكماً أصدرته محكمة أقل درجة، ويقضي بسجن الفتاة سارة الدريس 20 شهراً، بتهمة إطلاق تصريحات مسيئة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

ومثلت الدريس أمام المحكمة الابتدائية في 29 أيار الماضي بسبب تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اعتبرت مسيئة للأمير، لكن الحكم بقي معلقاً في مقابل دفع كفالة قيمتها 700 دولار.

ومن المتوقع أن يؤدي تأييد العقوبة إلى سجن الفتاة، لكن بإمكانها الاعتراض على الحكم أمام محكمة التمييز.

والدريس هي ثاني كويتية تخضع للمحاكمة بسبب تعليقات تمس بالأمير، إذ سبق أن أدانت محكمة كويتية هدى العجمي خلال الشهر الماضي بالسجن 11 عاماً، بسبب تغريدات على «تويتر» تهاجم الصباح، وتتضمن الدعوة إلى قلب نظام الحكم.

يُذكر أن القانون الكويتي يعتبر انتقاد الأمير جريمة سياسية عقوبتها السجن خمس سنوات كحد أقصى.

  • فريق ماسة
  • 2013-07-17
  • 12185
  • من الأرشيف

الكويت: السجن 20 شهراً لفتاة «غردت» ضد الأمير

أيّدت محكمة الاستئناف في الكويت، أمس، حكماً أصدرته محكمة أقل درجة، ويقضي بسجن الفتاة سارة الدريس 20 شهراً، بتهمة إطلاق تصريحات مسيئة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح. ومثلت الدريس أمام المحكمة الابتدائية في 29 أيار الماضي بسبب تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اعتبرت مسيئة للأمير، لكن الحكم بقي معلقاً في مقابل دفع كفالة قيمتها 700 دولار. ومن المتوقع أن يؤدي تأييد العقوبة إلى سجن الفتاة، لكن بإمكانها الاعتراض على الحكم أمام محكمة التمييز. والدريس هي ثاني كويتية تخضع للمحاكمة بسبب تعليقات تمس بالأمير، إذ سبق أن أدانت محكمة كويتية هدى العجمي خلال الشهر الماضي بالسجن 11 عاماً، بسبب تغريدات على «تويتر» تهاجم الصباح، وتتضمن الدعوة إلى قلب نظام الحكم. يُذكر أن القانون الكويتي يعتبر انتقاد الأمير جريمة سياسية عقوبتها السجن خمس سنوات كحد أقصى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة