واصل سعر صرف الدولار الأميركي ارتفاعه المحموم وغير المنطقي في تعاملات السوق السوداء متجاوزاً حاجز الـ300 ليرة سورية، ترافق ذلك مع فوضى عارمة في الأسعار، سواء أسعار الصرف أو حتى أسعار السلع والمنتجات.

وفي تعزيز للاتجاه الصاعد للدولار يعمد تجار العملة الصعبة إلى فتح البيع وإغلاقه من حين لآخر لخلق انطباع بعدم وجود دولار في السوق، وإن وجد فالحصول عليه صعب، بما يبرر رفع السعر على وقع إشاعات يطلقها بعض المتعاملين عن توقعات باستمرار السعر بالارتفاع بما يحفز الشراء، وبالتالي رفع الأسعار أكثر.

ولكن عند حد معين ينبغي خروج المتعاملين من السوق والبيع بغية جني الأرباح الناجمة عن الفروقات بين أسعار الشراء والمبيع، ولكن يصعب تحديد هذا المستوى في ظل استمرار التعنت الحكومي وغرقها في التصريحات اليومية حيال سوق الصرف، فالموضوع أصبح حرجاً اليوم مع التدني اليومي للقوة الشرائية للمواطن.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-07-09
  • 11571
  • من الأرشيف

الدولار ينخر لقمة عيش المواطن.. والحكومة غارقة في التصريحات!!....دولار السوق السوداء يتجاوز الـ300 ليرة

واصل سعر صرف الدولار الأميركي ارتفاعه المحموم وغير المنطقي في تعاملات السوق السوداء متجاوزاً حاجز الـ300 ليرة سورية، ترافق ذلك مع فوضى عارمة في الأسعار، سواء أسعار الصرف أو حتى أسعار السلع والمنتجات. وفي تعزيز للاتجاه الصاعد للدولار يعمد تجار العملة الصعبة إلى فتح البيع وإغلاقه من حين لآخر لخلق انطباع بعدم وجود دولار في السوق، وإن وجد فالحصول عليه صعب، بما يبرر رفع السعر على وقع إشاعات يطلقها بعض المتعاملين عن توقعات باستمرار السعر بالارتفاع بما يحفز الشراء، وبالتالي رفع الأسعار أكثر. ولكن عند حد معين ينبغي خروج المتعاملين من السوق والبيع بغية جني الأرباح الناجمة عن الفروقات بين أسعار الشراء والمبيع، ولكن يصعب تحديد هذا المستوى في ظل استمرار التعنت الحكومي وغرقها في التصريحات اليومية حيال سوق الصرف، فالموضوع أصبح حرجاً اليوم مع التدني اليومي للقوة الشرائية للمواطن.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة