قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن الولايات المتحدة تواجه معضلة قد يستغرق حلها عشر سنوات في سورية، معتبرا أن للأمر علاقة بالصراع بين "السنة والشيعة" في المنطقة، مع بروز أدوار تنظيمات مثل القاعدة وحزب الله وفق قوله .

وقال ديمبسي، في مقابلة مع CNN الأحد، إن القتال في سوريا بدأ يتحول إلى مشكلة إقليمية مع تداعياته على دول الجوار، وخاصة لبنان والعراق، مضيفا أن معالجة أسبابه قد تستغرق عقدا كاملا.

هذه القضية ستستغرق عشرة أعوام، وإذا لم ندرك أنها ستستغرق كل ذلك الوقت فقد نقدم على ارتكاب بعض الأخطاء."

وحول مواقف بعض رجال السياسة في الولايات المتحدة التي تؤيد تزويد المعارضة السورية بأسلحة نوعية لمواجهة ترسانة النظام الذي يحصل على أسلحته من سوريا قال ديمبسي: "الأمر لا يتعلق بمجرد وقف الصراع عبر تقديم أشكال الدعم الأمريكي.. يبدو لي أن علينا فهم الكيفية التي سيكون عليها السلام قبل أن نبدأ الحرب."

  • فريق ماسة
  • 2013-07-07
  • 14623
  • من الأرشيف

قائد الجيش الأمريكي: قضية سورية قد تستمر لعقد

قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن الولايات المتحدة تواجه معضلة قد يستغرق حلها عشر سنوات في سورية، معتبرا أن للأمر علاقة بالصراع بين "السنة والشيعة" في المنطقة، مع بروز أدوار تنظيمات مثل القاعدة وحزب الله وفق قوله . وقال ديمبسي، في مقابلة مع CNN الأحد، إن القتال في سوريا بدأ يتحول إلى مشكلة إقليمية مع تداعياته على دول الجوار، وخاصة لبنان والعراق، مضيفا أن معالجة أسبابه قد تستغرق عقدا كاملا. هذه القضية ستستغرق عشرة أعوام، وإذا لم ندرك أنها ستستغرق كل ذلك الوقت فقد نقدم على ارتكاب بعض الأخطاء." وحول مواقف بعض رجال السياسة في الولايات المتحدة التي تؤيد تزويد المعارضة السورية بأسلحة نوعية لمواجهة ترسانة النظام الذي يحصل على أسلحته من سوريا قال ديمبسي: "الأمر لا يتعلق بمجرد وقف الصراع عبر تقديم أشكال الدعم الأمريكي.. يبدو لي أن علينا فهم الكيفية التي سيكون عليها السلام قبل أن نبدأ الحرب."

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة