300 عضو في قيادة "حزب البعث العربي الاشتراكي" سيلتقون اليوم لاختيار قيادة جديدة للحزب، وفقاً لما أكد مسؤول حزبي رفيع المستوى لـصحيفة السفير ،ويحضر الرئيس بشار الأسد الاجتماع، ويلقي كلمة "تضع الكوادر الحزبية في صورة المرحلة الحالية، والوضع السياسي والميداني القائم". وسط توقعات بتغيير شامل للقيادة الحالية التي أصبح عددها 12 حزبياً، ويأتي الاجتماع بعد تعذر عقد مؤتمر قطري موسع كما هي الحال كل عامين، وبعد انقطاع طويل لسبع سنوات نتيجة "ظروف حزبية داخلية وظروف محلية ودولية قاهرة"، أبرزها الحرب السورية الآن، "لذا اكتفت القيادة الحزبية باجتماع أعضاء اللجنة المركزية للحزب، التي تضم عسكريين إلى جانب المدنيين، وبينهم قادة الأفرع الحزبية في المحافظات السورية".

وسيقوم المشاركون الـ300 باختيار قيادة قطرية جديدة للحزب "ستطغى عليها الوجوه الشابة" وفقاً للمصدر ذاته، ولكن من دون أي "تغيير جوهري مرتبط بفكر الحزب أو آلية عمله"، في إشارة إلى العلاقة القائمة بين الحزب والدولة، والتي يفترض أن تخضع لتعديلات جوهرية بعد التغيير الدستوري في العام 2011.

 وخلافاً للمؤتمرات السابقة لن يناقش الأعضاء قضايا الساعة بإسهاب كما جرت العادة، كما لن تطرح أوراق اقتصادية وسياسية، وفقاً للتقليد القائم، وإنما سيكتفي المجتمعون بسبب الظروف الأمنية باختيار قيادة جديدة للحزب، رجح المسؤول الحزبي أن يطال التغيير كل أعضائها القدماء. وسيكون أبرز المغادرين نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، الذي يعتبر أقدم مسؤول سوري في القيادة السياسية الحالية.

  • فريق ماسة
  • 2013-07-07
  • 13977
  • من الأرشيف

صحيفة السفير : الرئيس الاسد يلقي كلمة اليوم في مؤتمر البعث .. قيادة قطرية جديدة للحزب ستطغى عليها الوجوه الشابة

300 عضو في قيادة "حزب البعث العربي الاشتراكي" سيلتقون اليوم لاختيار قيادة جديدة للحزب، وفقاً لما أكد مسؤول حزبي رفيع المستوى لـصحيفة السفير ،ويحضر الرئيس بشار الأسد الاجتماع، ويلقي كلمة "تضع الكوادر الحزبية في صورة المرحلة الحالية، والوضع السياسي والميداني القائم". وسط توقعات بتغيير شامل للقيادة الحالية التي أصبح عددها 12 حزبياً، ويأتي الاجتماع بعد تعذر عقد مؤتمر قطري موسع كما هي الحال كل عامين، وبعد انقطاع طويل لسبع سنوات نتيجة "ظروف حزبية داخلية وظروف محلية ودولية قاهرة"، أبرزها الحرب السورية الآن، "لذا اكتفت القيادة الحزبية باجتماع أعضاء اللجنة المركزية للحزب، التي تضم عسكريين إلى جانب المدنيين، وبينهم قادة الأفرع الحزبية في المحافظات السورية". وسيقوم المشاركون الـ300 باختيار قيادة قطرية جديدة للحزب "ستطغى عليها الوجوه الشابة" وفقاً للمصدر ذاته، ولكن من دون أي "تغيير جوهري مرتبط بفكر الحزب أو آلية عمله"، في إشارة إلى العلاقة القائمة بين الحزب والدولة، والتي يفترض أن تخضع لتعديلات جوهرية بعد التغيير الدستوري في العام 2011.  وخلافاً للمؤتمرات السابقة لن يناقش الأعضاء قضايا الساعة بإسهاب كما جرت العادة، كما لن تطرح أوراق اقتصادية وسياسية، وفقاً للتقليد القائم، وإنما سيكتفي المجتمعون بسبب الظروف الأمنية باختيار قيادة جديدة للحزب، رجح المسؤول الحزبي أن يطال التغيير كل أعضائها القدماء. وسيكون أبرز المغادرين نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، الذي يعتبر أقدم مسؤول سوري في القيادة السياسية الحالية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة