أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن ورشات الصيانة تعمل على إعادة تأهيل وإصلاح محطات الطاقة الكهربائية في منطقة القابون الصناعية بدمشق ووضعها في الخدمة بأقصى سرعة بعد أن أحكم جيشنا الباسل سيطرته عليها.

ودعا الوزير خميس خلال اجتماعه اليوم مع العاملين في الشركة العامة لكهرباء دمشق إلى بذل المزيد من الجهود لمنع التعديات على شبكة التوزيع التي تنعكس سلبا على قدرة الشبكة وتلحق الأضرار والأعطال فيها مؤكدا حرص الوزارة على تأمين كل المستلزمات لعمل الشركة بالمواد والكوادر اللازمة لعمليات الصيانة لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة ومعالجة نقاط الخلل في الشبكة نتيجة اعتداءات الإرهابيين عليها.

ولفت وزير الكهرباء إلى الصعوبات والمعوقات التي شكلت تحديا كبيرا أمام القطاع الكهربائي وخاصة خلال فصل الصيف حيث ارتفعت معدلات الاستهلاك للطاقة الكهربائية ليضاف كل ذلك إلى الضغط الكبير على الشبكة نتيجة زيادة عدد القاطنين في مدينة دمشق جراء تهجير العائلات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في بعض مناطق ريف دمشق.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن شركات الكهرباء في المحافظات "تعمل على مدار الساعة لمعالجة الأعطال في الشبكة وتحسين واقع الكهرباء فيها" رغم العمليات التخريبية الممنهجة التي يرتكبها الإرهابيون ضد محطات التوليد وشبكات التوزيع.

ولفت المجتمعون إلى ضرورة تطوير الخدمات المقدمة للمشتركين وترشيد استهلاك الطاقة والتخفيف من الفاقد الكهربائي وتركيب عدادات الكترونية حديثة والتوسع في إحداث مراكز التحويل والاهتمام بالتأهيل والتدريب بشكل فعلي بما ينعكس على مستوى الأداء ويسهم في تحسين خبرات وكفاءات العمال والفنيين واعتماد الأساليب الناجحة بما يسهم في تعزيز دور هذا القطاع الخدمي والهام في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية.
  • فريق ماسة
  • 2013-07-05
  • 10428
  • من الأرشيف

وزير الكهرباء : سيتم وضع محطات الطاقة الكهربائية في منطقة القابون الصناعية بدمشق في الخدمة بأقصى سرعة

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن ورشات الصيانة تعمل على إعادة تأهيل وإصلاح محطات الطاقة الكهربائية في منطقة القابون الصناعية بدمشق ووضعها في الخدمة بأقصى سرعة بعد أن أحكم جيشنا الباسل سيطرته عليها. ودعا الوزير خميس خلال اجتماعه اليوم مع العاملين في الشركة العامة لكهرباء دمشق إلى بذل المزيد من الجهود لمنع التعديات على شبكة التوزيع التي تنعكس سلبا على قدرة الشبكة وتلحق الأضرار والأعطال فيها مؤكدا حرص الوزارة على تأمين كل المستلزمات لعمل الشركة بالمواد والكوادر اللازمة لعمليات الصيانة لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة ومعالجة نقاط الخلل في الشبكة نتيجة اعتداءات الإرهابيين عليها. ولفت وزير الكهرباء إلى الصعوبات والمعوقات التي شكلت تحديا كبيرا أمام القطاع الكهربائي وخاصة خلال فصل الصيف حيث ارتفعت معدلات الاستهلاك للطاقة الكهربائية ليضاف كل ذلك إلى الضغط الكبير على الشبكة نتيجة زيادة عدد القاطنين في مدينة دمشق جراء تهجير العائلات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في بعض مناطق ريف دمشق. وأشار وزير الكهرباء إلى أن شركات الكهرباء في المحافظات "تعمل على مدار الساعة لمعالجة الأعطال في الشبكة وتحسين واقع الكهرباء فيها" رغم العمليات التخريبية الممنهجة التي يرتكبها الإرهابيون ضد محطات التوليد وشبكات التوزيع. ولفت المجتمعون إلى ضرورة تطوير الخدمات المقدمة للمشتركين وترشيد استهلاك الطاقة والتخفيف من الفاقد الكهربائي وتركيب عدادات الكترونية حديثة والتوسع في إحداث مراكز التحويل والاهتمام بالتأهيل والتدريب بشكل فعلي بما ينعكس على مستوى الأداء ويسهم في تحسين خبرات وكفاءات العمال والفنيين واعتماد الأساليب الناجحة بما يسهم في تعزيز دور هذا القطاع الخدمي والهام في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة