شدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عقد مساء اليوم الخميس 2013/7/4  على أن المساعدات الفرنسية الإنسانية أو المادية أو العسكرية المزمع تقديمها للمعارضة السورية،"لا يمكن أن تتم إلا بعد إستيفاء جملة من الشروط".

وأوضح هولاند "أننا لن نقدم المساعدات إلى المعارضة السورية إلا اذا تأكدنا من شرطين أساسيين هما أولا" أن تكون المعارضة السورية قادرة على تنظيم صفوفها حول إدارة مستقرة وتحظى بالإحترام الكامل ".

وثانيا "أن تنأى المعارضة بنفسها عن المجموعة التي أخذت توجها آخر والتي تتصرف في إطار منطق جديد هو بالنسبة لنا لا يمكن معه تحديد مستقبل لسورية"،وذلك في إشارة إلى المجموعات المتطرفة الناشطة حاليا في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-07-03
  • 11847
  • من الأرشيف

فرنسا تحدد شروطها لدعم المعارضة السورية

شدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عقد مساء اليوم الخميس 2013/7/4  على أن المساعدات الفرنسية الإنسانية أو المادية أو العسكرية المزمع تقديمها للمعارضة السورية،"لا يمكن أن تتم إلا بعد إستيفاء جملة من الشروط". وأوضح هولاند "أننا لن نقدم المساعدات إلى المعارضة السورية إلا اذا تأكدنا من شرطين أساسيين هما أولا" أن تكون المعارضة السورية قادرة على تنظيم صفوفها حول إدارة مستقرة وتحظى بالإحترام الكامل ". وثانيا "أن تنأى المعارضة بنفسها عن المجموعة التي أخذت توجها آخر والتي تتصرف في إطار منطق جديد هو بالنسبة لنا لا يمكن معه تحديد مستقبل لسورية"،وذلك في إشارة إلى المجموعات المتطرفة الناشطة حاليا في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة