التقى رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس 27 يونيو/حزيران، في القدس وزير الخارجية الأميركي جون كيري في إطار جولته إلى المنطقة الرامية إلى إحياء مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أكد في وقت سابق من نفس اليوم أن السلام يرتبط "ارتباطا وثيقا بقدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها"، معتبرا أن "الأمن هو شرط أساسي للوصول إلى السلام والحفاظ عليه".

وقال نتانياهو في الاحتفال السنوي بذكرى وفاة ثيودور هرتزل إن "السلام ليس مبنيا على النوايا الحسنة وشرعية وجود إسرائيل كما يعتقد البعض، بل إنه مبني أساسا على قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا". وتابع قائلا :"دون الأمن ودون الجيش الذي دعا هرتزل إلى تأسيسه، فإننا لن نستطيع الدفاع عن السلام ولن نستطيع الدفاع عن أنفسنا في حال انهيار السلام".

ويأتي كلام نتانياهو قبل ساعات من وصول كيري إلى إسرائيل في زيارته الخامسة منذ توليه منصبه في فبراير/شباط الماضي، وذلك في مسعى لإعادة إطلاق المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين. يشار إلى أن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل متعثرة منذ سبتمبر/أيلول 2010 بسبب خلاف حول استمرار البناء في المستوطنات الإسرائيلية.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-26
  • 7965
  • من الأرشيف

كيري في الأراضي المحتلة لإطلاق عملية سلام في الشرق الأوسط

التقى رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس 27 يونيو/حزيران، في القدس وزير الخارجية الأميركي جون كيري في إطار جولته إلى المنطقة الرامية إلى إحياء مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية. كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أكد في وقت سابق من نفس اليوم أن السلام يرتبط "ارتباطا وثيقا بقدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها"، معتبرا أن "الأمن هو شرط أساسي للوصول إلى السلام والحفاظ عليه". وقال نتانياهو في الاحتفال السنوي بذكرى وفاة ثيودور هرتزل إن "السلام ليس مبنيا على النوايا الحسنة وشرعية وجود إسرائيل كما يعتقد البعض، بل إنه مبني أساسا على قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا". وتابع قائلا :"دون الأمن ودون الجيش الذي دعا هرتزل إلى تأسيسه، فإننا لن نستطيع الدفاع عن السلام ولن نستطيع الدفاع عن أنفسنا في حال انهيار السلام". ويأتي كلام نتانياهو قبل ساعات من وصول كيري إلى إسرائيل في زيارته الخامسة منذ توليه منصبه في فبراير/شباط الماضي، وذلك في مسعى لإعادة إطلاق المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين. يشار إلى أن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل متعثرة منذ سبتمبر/أيلول 2010 بسبب خلاف حول استمرار البناء في المستوطنات الإسرائيلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة