حقق المنتخب الإسباني فوزاً مستحقاً على نظيره النيجيري، بطل أفريقيا، بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما الأحد 23 يونيو/حزيران، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات لمسابقة كأس القارات لكرة القدم 2013 بالبرازيل.

أحرز الماتادور الإسباني خوردي ألبا الهدف الأول لأبطال أوروبا والعالم، مبكراً في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية، بعد جملة تكتيكية رائعة وتمريرة ذكية من الفنان أندرياس إنييستا لألبا الذي قام بمجهود فردي خارق عندما توغل إلى داخل منطقة الجزاء مغربلاً الدفاع النيجيري قبل أن يرسل الكرة إلى الشباك في الزاوية اليسرى. وضاعف فرناندو توريس النتيجة في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 62 بتسديدة رأسية بعد تمريرة عرضية من زميله بيدرو رودريغيز، وهو الهدف الخامس لتوريس في هذه البطولة ويتصدر قائمة الهدافين حتى الآن. وعاد ألبا واختتم ثلاثية الماتادور في الدقيقة الـ 89 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طويلة من زميله المهاجم دافيد فيا، إنفرد على إثرها من منتصف الملعب وراوغ الحارس قبل أيرسل الكرة إلى داخل شباكه.

 واختتمت إسبانيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة وتصدرت الجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كل من الأوروغواي بطلة كوبا أمريكا، وتاهيتي، ومن ثم نيجيريا. وضربت إسبانيا موعداً في الدور نصف النهائي مع إيطاليا، ثانية المجموعة الأولى، في إعادة لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" الذي مني فيه الأزوري بهزيمة ساحقة أمام الماتادور الإسباني (0-4).

ودك المنتخب الأورغواياني شباك نظيره التاهيتي بثمانية أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما الأحد 23 يونيو/حزيران، في الجولة ذاتها حيث افتتح الأورغواياني ابيل ماتياس هيرنانديز مهاجم فريق باليرمو الايطالي، مهرجان الأهداف مبكراً في الدقيقة الثانية من صافرة البدابة، وتابعه بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 24، وبعد ثلاث دقائق فقط عزز زميله دييغو بيرز تقدم منتخب بلاده بتسجيله الهدف الثالث له، قبل أن يعود هيرنانديز ويحرز الهدف الرابع للأورغواي والشخصي الثالث له، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وأهدر الأورغواياني اندريس سكوتي ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 50 أي قبل دقيقة فقط من طرده من الملعب. وعوض زميله نيكولاس لوديرو إضاعة ضربة الجزاء بعد مرور ساعة كاملة من بداية اللقاء عندما أضاف الهدف الخامس، وعاد هيرنانديز ووقع على هدفه الشخصي الرابع "سوبر هاتريك" والسادس للسماوي في الدقيقة الـ 67 من ضربة جزاء. واختتم لويس سواريز هداف فريق ليفربول الإنكليزي، الذي دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة الـ 69، مهرجان الأهداف بتسجيله هدفين متتاليين لأبطال أمريكا الجنوبية في الدقيقتين الـ (82 و 90) من عمر المباراة. واحتلت الأورغواي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف إسبانيا المتصدرة بالعلامة الكاملة، وضربت موعداً في الدور نصف النهائي مع بطلة المجموعة الأولى البرازيل صاحبة الأرض والجمهور، في لقاء "دربي" أمريكا اللاتينية.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-22
  • 11455
  • من الأرشيف

اسبانيا تتصدر مجموعتها وتلاقي إيطاليا..والاروغواي تمطر تاهيتي بالأهداف لتلاقي البرازيل في كأس القارات

حقق المنتخب الإسباني فوزاً مستحقاً على نظيره النيجيري، بطل أفريقيا، بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما الأحد 23 يونيو/حزيران، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات لمسابقة كأس القارات لكرة القدم 2013 بالبرازيل. أحرز الماتادور الإسباني خوردي ألبا الهدف الأول لأبطال أوروبا والعالم، مبكراً في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية، بعد جملة تكتيكية رائعة وتمريرة ذكية من الفنان أندرياس إنييستا لألبا الذي قام بمجهود فردي خارق عندما توغل إلى داخل منطقة الجزاء مغربلاً الدفاع النيجيري قبل أن يرسل الكرة إلى الشباك في الزاوية اليسرى. وضاعف فرناندو توريس النتيجة في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 62 بتسديدة رأسية بعد تمريرة عرضية من زميله بيدرو رودريغيز، وهو الهدف الخامس لتوريس في هذه البطولة ويتصدر قائمة الهدافين حتى الآن. وعاد ألبا واختتم ثلاثية الماتادور في الدقيقة الـ 89 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طويلة من زميله المهاجم دافيد فيا، إنفرد على إثرها من منتصف الملعب وراوغ الحارس قبل أيرسل الكرة إلى داخل شباكه.  واختتمت إسبانيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة وتصدرت الجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كل من الأوروغواي بطلة كوبا أمريكا، وتاهيتي، ومن ثم نيجيريا. وضربت إسبانيا موعداً في الدور نصف النهائي مع إيطاليا، ثانية المجموعة الأولى، في إعادة لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" الذي مني فيه الأزوري بهزيمة ساحقة أمام الماتادور الإسباني (0-4). ودك المنتخب الأورغواياني شباك نظيره التاهيتي بثمانية أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما الأحد 23 يونيو/حزيران، في الجولة ذاتها حيث افتتح الأورغواياني ابيل ماتياس هيرنانديز مهاجم فريق باليرمو الايطالي، مهرجان الأهداف مبكراً في الدقيقة الثانية من صافرة البدابة، وتابعه بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 24، وبعد ثلاث دقائق فقط عزز زميله دييغو بيرز تقدم منتخب بلاده بتسجيله الهدف الثالث له، قبل أن يعود هيرنانديز ويحرز الهدف الرابع للأورغواي والشخصي الثالث له، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وأهدر الأورغواياني اندريس سكوتي ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 50 أي قبل دقيقة فقط من طرده من الملعب. وعوض زميله نيكولاس لوديرو إضاعة ضربة الجزاء بعد مرور ساعة كاملة من بداية اللقاء عندما أضاف الهدف الخامس، وعاد هيرنانديز ووقع على هدفه الشخصي الرابع "سوبر هاتريك" والسادس للسماوي في الدقيقة الـ 67 من ضربة جزاء. واختتم لويس سواريز هداف فريق ليفربول الإنكليزي، الذي دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة الـ 69، مهرجان الأهداف بتسجيله هدفين متتاليين لأبطال أمريكا الجنوبية في الدقيقتين الـ (82 و 90) من عمر المباراة. واحتلت الأورغواي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف إسبانيا المتصدرة بالعلامة الكاملة، وضربت موعداً في الدور نصف النهائي مع بطلة المجموعة الأولى البرازيل صاحبة الأرض والجمهور، في لقاء "دربي" أمريكا اللاتينية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة