ارتفع الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية ليصل إلى 200 ليرة وسط محاولات حكومية كشف عنها اليوم لإعادة الاستقرار لليرة ويأتي هذا التدهور الاقتصادي في السوق السورية بعد أيام من إعلان ما يدعى بـ"منتدى الأعمال السوري" الذي أسس في قطر، عن خطة تقوم على ما أسماه "التعاون والتنسيق مع المنتديات والمؤسسات والجمعيات العاملة في الميدان الاقتصادي لدعم الثورة السورية".

كما أعلن المنتدى المذكور بأنه سيقوم بـ"خطوات خاصة في دمشق وحلب لإنشاء صندوق بقيمة300 مليون دولار أميركي لمأسسة الدعم للثورة السورية، ومقاومة النظام اقتصادياً".

واعتبر المنتدى أن "رجال الأعمال مع الثورة في مواجهة النظام السوري، وأن هذا الإعلان إجابة مباشرة على الأسئلة التي يطرحها المجتمع الدولي عن مجتمع الأعمال السوري".

يشار إلى أن مجلس إدارة المنتدى مكون من 7 أعضاء هم يحيى الكردي، مختار عبارة، مصطفى صباغ، وائل ميرزا، وثلاثة رجال أعمال يمثلون رجال الأعمال المعارضين في الداخل السوري، لم يكشف المنتدى عن أسمائهم لأنهم منخرطين في السوق السورية بشكل مباشر ومؤثر".

هذا وكانت فعاليات سورية موالية للسلطات قد أسست ما يعرف باسم الجيش الاقتصادي السوري والذي شن في بداية الأزمة حملات قوية على المضاربين بالليرة وأغرق الأسواق بالدولار وبأسعار رخيصة ما حمى الليرة السورية وسدد للمضاربين ضربات اقتصادية قوية .

وينظر المواطنون بعين الأمل إلى الفعاليات الاقتصادية الموالية لكي تدافع عن سعر الليرة السورية بالطريقة نفسها ، في ظل فشل البنك المركزي في التعامل مع مثل هذه الحالات.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-16
  • 14249
  • من الأرشيف

الدولار اجتاز الـ 200 ليرة..ومنتدى رجال الأعمال المعارض يكشف عن دوره بهذا الارتفاع

ارتفع الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية ليصل إلى 200 ليرة وسط محاولات حكومية كشف عنها اليوم لإعادة الاستقرار لليرة ويأتي هذا التدهور الاقتصادي في السوق السورية بعد أيام من إعلان ما يدعى بـ"منتدى الأعمال السوري" الذي أسس في قطر، عن خطة تقوم على ما أسماه "التعاون والتنسيق مع المنتديات والمؤسسات والجمعيات العاملة في الميدان الاقتصادي لدعم الثورة السورية". كما أعلن المنتدى المذكور بأنه سيقوم بـ"خطوات خاصة في دمشق وحلب لإنشاء صندوق بقيمة300 مليون دولار أميركي لمأسسة الدعم للثورة السورية، ومقاومة النظام اقتصادياً". واعتبر المنتدى أن "رجال الأعمال مع الثورة في مواجهة النظام السوري، وأن هذا الإعلان إجابة مباشرة على الأسئلة التي يطرحها المجتمع الدولي عن مجتمع الأعمال السوري". يشار إلى أن مجلس إدارة المنتدى مكون من 7 أعضاء هم يحيى الكردي، مختار عبارة، مصطفى صباغ، وائل ميرزا، وثلاثة رجال أعمال يمثلون رجال الأعمال المعارضين في الداخل السوري، لم يكشف المنتدى عن أسمائهم لأنهم منخرطين في السوق السورية بشكل مباشر ومؤثر". هذا وكانت فعاليات سورية موالية للسلطات قد أسست ما يعرف باسم الجيش الاقتصادي السوري والذي شن في بداية الأزمة حملات قوية على المضاربين بالليرة وأغرق الأسواق بالدولار وبأسعار رخيصة ما حمى الليرة السورية وسدد للمضاربين ضربات اقتصادية قوية . وينظر المواطنون بعين الأمل إلى الفعاليات الاقتصادية الموالية لكي تدافع عن سعر الليرة السورية بالطريقة نفسها ، في ظل فشل البنك المركزي في التعامل مع مثل هذه الحالات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة