تلاشت آمال العراق في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد خسارته بهدف وحيد أمام اليابان في مباراة توقفت مرتين بسبب منح الفرصة للاعبين لشرب الماء اليوم.

وذكرت رويترز انه لم يكن أمام العراق سوى الفوز في المباراة على اليابان التي ضمنت الأسبوع الماضي التأهل لكأس العالم لكن بدلا من ذلك خرج بطل آسيا بالنقاط الثلاث بفضل هدف شينجي اوكازاكي في الدقيقة 89 من المباراة.

وأنهى العراق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علاء عبد الزهرة بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82.

وتجمد رصيد العراق عند خمس نقاط في المركز الأخير بالمجموعة الثانية بينما عززت اليابان تصدرها للمجموعة بعدما أصبح رصيدها 17 نقطة.

وخسر الاردن 4-صفر أمام أستراليا وجاءت أهداف استراليا عن طريق مارك بريشيانو وتيم كاهيل والمتألق روبي كروس ولوكاس نيل في الدقائق 15 و61 و76 و84.

وتراجع الاردن إلى المركز الرابع في المجموعة الثانية بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط متأخرا بنقطتين عن المنتخب العماني بينما صعدت استراليا إلى المركز الثاني ولها عشر نقاط.

وستتوجه أنظار العرب الآن إلى مباراة منتخب الاردن على أرضه مع سلطنة عمان يوم الثلاثاء المقبل في منافسة على المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق التصفيات.

و تصدرت اليابان المجموعة برصيد 17 نقطة تلاها المنتخب الاسترالي برصيد 10 نقاط فعمان وله 9 نقاط والاردن 7 نقاط و أخيرا العراق بخمس نقاط و سيلاقي المنتخب الاسترالي نظيره العراقي في استراليا في حين يلتقي المنتخب العماني مع نظيره الأردني في العاصمة الأردنية.

واختتم منتخب لبنان تصفيات المونديال بخسارة قاسية أمام مضيفه الإيراني صفر – 4 وسط نحو 70 ألف متفرج، على استاد آزادي في طهران، ضمن منافسات الدور الرابع الحاسم (المجموعة الأولى).

 ولعب لبنان المباراة من باب "تحصيل حاصل" لخروجه مع قطر من التصفيات وفي رصيده 5 نقاط.

وصعدت كوريا الجنوبية إلى صدارة المجموعة بعد فوزها الثمين 1-صفر على اوزبكستان لتقترب من الظهور في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي.

وجاء فوز الكوريين بعدما أرسل كيم يونج وون كرة عرضية متقنة وضعها اكمل شوراخميدوف برأسه بطريق الخطأ في مرماه بعدما خدعت الحارس إيجناتي نستروف الذي لم يتوقع الكرة.

وأصبح رصيد كوريا الجنوبية 14 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على إيران وثلاث نقاط على اوزبكستان بينما سيلعب الكوريون على أرضهم في الجولة الأخيرة مع إيران وتلتقي اوزبكستان مع قطر.

وتحتاج كوريا الجنوبية إلى نقطة واحدة لضمان التأهل لكن بسبب فارق الأهداف الكبير لها فإنها قد تتأهل حتى اذا خسرت 1-صفر أمام إيران إلا لو فازت اوزبكستان بفارق ستة أهداف على قطر.

وربما تستفيد إيران من الفوز الكبير على لبنان إذا تساوت في رصيد النقاط مع اوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل.

وستخوض إيران مباراتها الأخيرة ضمن التصفيات أمام مضيفتها كوريا الجنوبية في 18 الجاري في سيوول .

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 14 نقطة تليها إيران بـ 13 نقطة ثم اوزبكستان برصيد 11 نقطة فقطر 7 نقاط وأخيرا لبنان الذي أنهى مبارياته برصيد 5 نقاط و في المرحلة الأخيرة سيلتقي المنتخب القطري مع الأوزبكي و إيران مع كوريا الجنوبية.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-10
  • 9350
  • من الأرشيف

عرب آسيا أكبر الخاسرين في المرحلة قبل النهائية من التأهل لنهائيات كأس العالم ..الأردن وعمان رباعية وهدف ياباني يخرج العراق

تلاشت آمال العراق في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد خسارته بهدف وحيد أمام اليابان في مباراة توقفت مرتين بسبب منح الفرصة للاعبين لشرب الماء اليوم. وذكرت رويترز انه لم يكن أمام العراق سوى الفوز في المباراة على اليابان التي ضمنت الأسبوع الماضي التأهل لكأس العالم لكن بدلا من ذلك خرج بطل آسيا بالنقاط الثلاث بفضل هدف شينجي اوكازاكي في الدقيقة 89 من المباراة. وأنهى العراق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علاء عبد الزهرة بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 82. وتجمد رصيد العراق عند خمس نقاط في المركز الأخير بالمجموعة الثانية بينما عززت اليابان تصدرها للمجموعة بعدما أصبح رصيدها 17 نقطة. وخسر الاردن 4-صفر أمام أستراليا وجاءت أهداف استراليا عن طريق مارك بريشيانو وتيم كاهيل والمتألق روبي كروس ولوكاس نيل في الدقائق 15 و61 و76 و84. وتراجع الاردن إلى المركز الرابع في المجموعة الثانية بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط متأخرا بنقطتين عن المنتخب العماني بينما صعدت استراليا إلى المركز الثاني ولها عشر نقاط. وستتوجه أنظار العرب الآن إلى مباراة منتخب الاردن على أرضه مع سلطنة عمان يوم الثلاثاء المقبل في منافسة على المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق التصفيات. و تصدرت اليابان المجموعة برصيد 17 نقطة تلاها المنتخب الاسترالي برصيد 10 نقاط فعمان وله 9 نقاط والاردن 7 نقاط و أخيرا العراق بخمس نقاط و سيلاقي المنتخب الاسترالي نظيره العراقي في استراليا في حين يلتقي المنتخب العماني مع نظيره الأردني في العاصمة الأردنية. واختتم منتخب لبنان تصفيات المونديال بخسارة قاسية أمام مضيفه الإيراني صفر – 4 وسط نحو 70 ألف متفرج، على استاد آزادي في طهران، ضمن منافسات الدور الرابع الحاسم (المجموعة الأولى).  ولعب لبنان المباراة من باب "تحصيل حاصل" لخروجه مع قطر من التصفيات وفي رصيده 5 نقاط. وصعدت كوريا الجنوبية إلى صدارة المجموعة بعد فوزها الثمين 1-صفر على اوزبكستان لتقترب من الظهور في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي. وجاء فوز الكوريين بعدما أرسل كيم يونج وون كرة عرضية متقنة وضعها اكمل شوراخميدوف برأسه بطريق الخطأ في مرماه بعدما خدعت الحارس إيجناتي نستروف الذي لم يتوقع الكرة. وأصبح رصيد كوريا الجنوبية 14 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على إيران وثلاث نقاط على اوزبكستان بينما سيلعب الكوريون على أرضهم في الجولة الأخيرة مع إيران وتلتقي اوزبكستان مع قطر. وتحتاج كوريا الجنوبية إلى نقطة واحدة لضمان التأهل لكن بسبب فارق الأهداف الكبير لها فإنها قد تتأهل حتى اذا خسرت 1-صفر أمام إيران إلا لو فازت اوزبكستان بفارق ستة أهداف على قطر. وربما تستفيد إيران من الفوز الكبير على لبنان إذا تساوت في رصيد النقاط مع اوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل. وستخوض إيران مباراتها الأخيرة ضمن التصفيات أمام مضيفتها كوريا الجنوبية في 18 الجاري في سيوول . وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 14 نقطة تليها إيران بـ 13 نقطة ثم اوزبكستان برصيد 11 نقطة فقطر 7 نقاط وأخيرا لبنان الذي أنهى مبارياته برصيد 5 نقاط و في المرحلة الأخيرة سيلتقي المنتخب القطري مع الأوزبكي و إيران مع كوريا الجنوبية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة