أحرزت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا لقب فردي السيدات في بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية بمجموعتين للا شئ بواقع 6-4 و6-4 في المباراة النهائية .

واللقب هو الثاني في بطولات فرنسا المفتوحة والسادس عشر في بطولات الغراند سلام لسيرينا التي حرمت الروسية من لقب ثان على التوالي في رولان غاروس بعد ان كانت قد فازت به العام الماضي.

وكانت سيرينا قد تأهلت للمباراة النهائية بفوز سهل للغاية على الايطالية سارة ايراني بمجموعتين للا شئ بينما تأهلت شارابوفا بالفوز على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا بمجموعتين لمجموعة.

سيرينا في سطور

وتبلغ سيرينا من العمر واحدا وثلاثين عاما وبدأت مسيرتها كلاعبة محترفة عام 1995 احرزت خلالها اثنين وخمسين لقبا منها 16 في دورات الغراند سلام هي 5 في بطولة استراليا واثنان في ويمبلدون واربعة في فلاشينغ ميدو الامريكية كما انها سبق لها الفوز ببطولة الماسترز ثلاث مرات وبكأس الاتحاد مرة واحدة.

وتحمل سيرينا ايضا ذهبية الفردي في دورة الالعاب الاولمبية الماضية و3 ذهبيات في الزوجي في اعوام 2000 و2008 و2012.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-08
  • 10176
  • من الأرشيف

سيرينا ويليامز تتوج بلقب فرنسا المفتوحة

أحرزت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا لقب فردي السيدات في بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية بمجموعتين للا شئ بواقع 6-4 و6-4 في المباراة النهائية . واللقب هو الثاني في بطولات فرنسا المفتوحة والسادس عشر في بطولات الغراند سلام لسيرينا التي حرمت الروسية من لقب ثان على التوالي في رولان غاروس بعد ان كانت قد فازت به العام الماضي. وكانت سيرينا قد تأهلت للمباراة النهائية بفوز سهل للغاية على الايطالية سارة ايراني بمجموعتين للا شئ بينما تأهلت شارابوفا بالفوز على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا بمجموعتين لمجموعة. سيرينا في سطور وتبلغ سيرينا من العمر واحدا وثلاثين عاما وبدأت مسيرتها كلاعبة محترفة عام 1995 احرزت خلالها اثنين وخمسين لقبا منها 16 في دورات الغراند سلام هي 5 في بطولة استراليا واثنان في ويمبلدون واربعة في فلاشينغ ميدو الامريكية كما انها سبق لها الفوز ببطولة الماسترز ثلاث مرات وبكأس الاتحاد مرة واحدة. وتحمل سيرينا ايضا ذهبية الفردي في دورة الالعاب الاولمبية الماضية و3 ذهبيات في الزوجي في اعوام 2000 و2008 و2012.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة