أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع قانون بتحديد مهام وصلاحيات وزارة الأشغال العامة المحدثة بموجب المرسوم التشريعي رقم 45 تاريخ 23-6-2012 وذلك بهدف توضيح مهام الوزارة بصك واحد وخاصة ما يتعلق بقيام وزارة الأشغال العامة بمهام التصحيح والدراسات والتنفيذ والاشراف على المشاريع الانشائية العائدة للجهات العامة باستثناء وزارة الدفاع والجهات المرتبطة بها والاشراف على الجهات العاملة في مجال البناء والتشييد.

كما أقر المجلس مشروع قانون بإلغاء رسم دعم السينما أينما ورد في القوانين والأنظمة النافذة وذلك بهدف إلغاء رسم دعم السينما والبالغ 10 بالمئة من قيمة بطاقات الدخول لدور العرض السينمائي بسبب الأوضاع المالية الصعبة لصالات السينما ولاسيما في هذه المرحلة ما يستلزم تضافر الجهود لإنقاذ هذه الصالات من الإغلاق وإنقاذ العاملين فيها من خطر البطالة عدا عن الأعباء الإدارية المتمثلة في الإجراءات التي يتوجب على أصحاب دور السينما إجراؤها لدفع الرسم.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يتضمن التعليمات التنفيذية الخاصة بوضع طابع المجهود الحربي في التداول المبينة فيها فئته وأوصافه والمطارح والوثائق التي يستوفي عنها الطابع اعتبارا من تاريخ 13-6-2013.

كما وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء بالموافقة على بيع نقابة الأطباء في سورية فرع الحسكة مساحة 30 دونما من أراضي أملاك الدولة العقار رقم 79 منطقة المقاسم الخمسة العقارية رقم 509 التابعة لمحافظة الحسكة لإقامة مراكز صحية لصالح فرع نقابة أطباء الحسكة عليها.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-10
  • 14653
  • من الأرشيف

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون بتحديد مهام وصلاحيان وزارة الأشغال العامة المحدثة وتلغي رسم دعم السينما

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع قانون بتحديد مهام وصلاحيات وزارة الأشغال العامة المحدثة بموجب المرسوم التشريعي رقم 45 تاريخ 23-6-2012 وذلك بهدف توضيح مهام الوزارة بصك واحد وخاصة ما يتعلق بقيام وزارة الأشغال العامة بمهام التصحيح والدراسات والتنفيذ والاشراف على المشاريع الانشائية العائدة للجهات العامة باستثناء وزارة الدفاع والجهات المرتبطة بها والاشراف على الجهات العاملة في مجال البناء والتشييد. كما أقر المجلس مشروع قانون بإلغاء رسم دعم السينما أينما ورد في القوانين والأنظمة النافذة وذلك بهدف إلغاء رسم دعم السينما والبالغ 10 بالمئة من قيمة بطاقات الدخول لدور العرض السينمائي بسبب الأوضاع المالية الصعبة لصالات السينما ولاسيما في هذه المرحلة ما يستلزم تضافر الجهود لإنقاذ هذه الصالات من الإغلاق وإنقاذ العاملين فيها من خطر البطالة عدا عن الأعباء الإدارية المتمثلة في الإجراءات التي يتوجب على أصحاب دور السينما إجراؤها لدفع الرسم. ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار يتضمن التعليمات التنفيذية الخاصة بوضع طابع المجهود الحربي في التداول المبينة فيها فئته وأوصافه والمطارح والوثائق التي يستوفي عنها الطابع اعتبارا من تاريخ 13-6-2013. كما وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء بالموافقة على بيع نقابة الأطباء في سورية فرع الحسكة مساحة 30 دونما من أراضي أملاك الدولة العقار رقم 79 منطقة المقاسم الخمسة العقارية رقم 509 التابعة لمحافظة الحسكة لإقامة مراكز صحية لصالح فرع نقابة أطباء الحسكة عليها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة