استلمت وزارة الصحة اليوم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين 25 شحنة دوائية بقيمة 2ر1 مليون دولار لدعم الخدمات الطبية الاسعافية في المؤسسات الصحية.

وبين وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن الشحنات تتضمن أدوية نوعية متنوعة خاصة بأمراض القلب والأورام وبعض الأمراض الجلدية وغيرها من الأصناف التي تحتاج إليها المؤسسات الصحية في ظل الظروف الراهنة مؤكدا أنه "سيتم توزيعها على المحافظات كافة بدءا من الغد حسب طلب وحاجة كل محافظة".

وأوضح أن هذه الشحنات الدوائية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي استجابة للاحتياجات الصحية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة مشيرا إلى أن "التعاون المشترك مع المفوضية حديث العهد فيما يخص تلبية احتياجات القطاع الصحي إلا أنه تنامى وبشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية" من خلال سعي المفوضية لتلبية احتياجات الوزارة من بعض الأصناف الدوائية والتي يتعذر استجرارها في ظل العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية الجائرة المفروضة على سورية والتي طالت القطاع الصحي بشكل مباشر.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-02
  • 13774
  • من الأرشيف

وزارة الصحة تتسلم 25 شحنة دوائية بقيمة 2ر1 مليون دولار من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

استلمت وزارة الصحة اليوم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين 25 شحنة دوائية بقيمة 2ر1 مليون دولار لدعم الخدمات الطبية الاسعافية في المؤسسات الصحية. وبين وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن الشحنات تتضمن أدوية نوعية متنوعة خاصة بأمراض القلب والأورام وبعض الأمراض الجلدية وغيرها من الأصناف التي تحتاج إليها المؤسسات الصحية في ظل الظروف الراهنة مؤكدا أنه "سيتم توزيعها على المحافظات كافة بدءا من الغد حسب طلب وحاجة كل محافظة". وأوضح أن هذه الشحنات الدوائية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي استجابة للاحتياجات الصحية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة مشيرا إلى أن "التعاون المشترك مع المفوضية حديث العهد فيما يخص تلبية احتياجات القطاع الصحي إلا أنه تنامى وبشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية" من خلال سعي المفوضية لتلبية احتياجات الوزارة من بعض الأصناف الدوائية والتي يتعذر استجرارها في ظل العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية الجائرة المفروضة على سورية والتي طالت القطاع الصحي بشكل مباشر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة