حصلت صحيفة "ديلي تلغراف" على نسخة من وثيقة سرية تخول كل من بريطانيا وفرنسا اتخاذ إحدى خيارين حيال تزويد لمجموعات المسلحة بالسلاح في بداية شهر حزيران القادم.

تضمنت الوثيقة أنه مع بداية المرحلة الجديدة للأزمة ومع تزايد نمو المتطرفين و إحتمالات استخدامهم السلاح الكيماوي, سيتم اتخاذ واحد من إحدى إجرائين والذين سيتم تداولهما في مؤتمر بروكسل في حزيران القادم.

الخيار الأول, وهو الخيار المفضل للحكومة البريطانية ويتكلم عن إعفاء كامل لـ "الإئتلاف المعارض" من حظر السلاح, حيث سيعفى من الحظر كونه "لم يكن مسؤولا عن الدماء السورية وأن هذه الأسلحة ستحمي الشعب السوري" على حد زعم الوثيقة.

ثانيا: إزالة كلمة "غير قاتل" من لغتهم للسماح للأسلحة "القاتلة" بالتدفق للإئتلاف والتأكد من مصداقيته والإشراف على تسليم الأسلحة للجهات المطلوبة والتي من شأنها "استخدامها لحماية المدنيين".

  • فريق ماسة
  • 2013-05-09
  • 10183
  • من الأرشيف

«ديلي تلغراف» تنشر وثيقة سرية عن خيارات فرنسا وبريطانيا لتسليح المجموعات في سورية

حصلت صحيفة "ديلي تلغراف" على نسخة من وثيقة سرية تخول كل من بريطانيا وفرنسا اتخاذ إحدى خيارين حيال تزويد لمجموعات المسلحة بالسلاح في بداية شهر حزيران القادم. تضمنت الوثيقة أنه مع بداية المرحلة الجديدة للأزمة ومع تزايد نمو المتطرفين و إحتمالات استخدامهم السلاح الكيماوي, سيتم اتخاذ واحد من إحدى إجرائين والذين سيتم تداولهما في مؤتمر بروكسل في حزيران القادم. الخيار الأول, وهو الخيار المفضل للحكومة البريطانية ويتكلم عن إعفاء كامل لـ "الإئتلاف المعارض" من حظر السلاح, حيث سيعفى من الحظر كونه "لم يكن مسؤولا عن الدماء السورية وأن هذه الأسلحة ستحمي الشعب السوري" على حد زعم الوثيقة. ثانيا: إزالة كلمة "غير قاتل" من لغتهم للسماح للأسلحة "القاتلة" بالتدفق للإئتلاف والتأكد من مصداقيته والإشراف على تسليم الأسلحة للجهات المطلوبة والتي من شأنها "استخدامها لحماية المدنيين".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة