أوردت وكالات الأنباء العالمية معلومات تفيد بإطلاق السلطات الإسرائيلية لسراح مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الذي كانت قد اعتقلته في وقت سابق. وبدورها أكدت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية إطلاق سراح مفتي القدس.

وكان محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني قد صرح في مؤتمر صحفي عقد اليوم على خلفية اعتقال قوات الاحتلال لمفتي القدس الشيخ محمد حسين، صرح أن اختطاف المفتي هو اضطهاد ديني.

وقال الهباش: "إن اختطاف المفتي هو اعتداء سافر، وإننا نطالب بتحرك دولي لحماية القدس". من جهته قال الأب مانويل مسلم، رئيس دائرة العالم المسيحي في مفوضية العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير الفلسطينية في ذات المؤتمر الصحفي أن من يمس بالمقدسات يمس بالكرامة الانسانية جميعها. بينما قال حسين الاعرج ممثل الرئيس الفلسطيني: " نتطلع لتدخل أمريكي أوروبي عربي اسلامي لحماية القدس وإطلاق سراح المفتي". وأضاف الأعرج: " هذا العمل لا يخدم عمليه السلام" .

 من جانبه أكد عدنان الحسيني محافظ القدس أن السلطات الاسرائيلية اعتقلت المفتي في سيارة شرطة، واصفا ذلك التصرف بالمشين. وقال الحسيني: "اعتقلوا المفتي بسيارة شرطة كالمجرمين، هذا شيء معيب". وتابع محافظ القدس: " لقد هددوا المفتي باعتقاله قبل ان يعتقلوه".

كذلك اندلعت في منطقة باب العمود في القدس اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين المشاركين في مسيرة خرجت للتصدي لمسيرة "توحيد القدس" للمستوطنين اليهود. واعتقلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 15 مواطنا فلسطينيا.

هذا وكان عشرات المستوطنين اليهود قد توافدوا الى باب العمود للمشاركة في المسيرة الآنفة الذكر واعتدوا على الفلسطينيين بالضرب، ما ادى الى اندلاع الاشتباكات. وقامت اسرائيل بحملة اعتقالات منذ الصباح.

وفي هذا السياق ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس أن القدس الشرقية تحولت منذ الليلة الماضية إلى ما يشبه ثكنة عسكرية، حيث كانت موجودة الآلاف من أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي.

وأدانت وزارة الأوقاف الفلسطينية اقتحام مجموعات المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى والمقدسات في القدس المحتلة أمس واليوم بحماية وتسهيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي واستنكرت الاعتداء على الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية واعتقاله مؤكدة أن اعتقال شخصية دينية وعلمية كالشيخ حسين يمثل خرقا فاضحا للأعراف والقوانين الدولية.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-05-07
  • 7377
  • من الأرشيف

القدس تحولت لثكنة عسكرية..إسرائيل تطلق سراح مفتي القدس وتعتقل الشباب المحتج على استباحة الأقصى

أوردت وكالات الأنباء العالمية معلومات تفيد بإطلاق السلطات الإسرائيلية لسراح مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الذي كانت قد اعتقلته في وقت سابق. وبدورها أكدت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية إطلاق سراح مفتي القدس. وكان محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني قد صرح في مؤتمر صحفي عقد اليوم على خلفية اعتقال قوات الاحتلال لمفتي القدس الشيخ محمد حسين، صرح أن اختطاف المفتي هو اضطهاد ديني. وقال الهباش: "إن اختطاف المفتي هو اعتداء سافر، وإننا نطالب بتحرك دولي لحماية القدس". من جهته قال الأب مانويل مسلم، رئيس دائرة العالم المسيحي في مفوضية العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير الفلسطينية في ذات المؤتمر الصحفي أن من يمس بالمقدسات يمس بالكرامة الانسانية جميعها. بينما قال حسين الاعرج ممثل الرئيس الفلسطيني: " نتطلع لتدخل أمريكي أوروبي عربي اسلامي لحماية القدس وإطلاق سراح المفتي". وأضاف الأعرج: " هذا العمل لا يخدم عمليه السلام" .  من جانبه أكد عدنان الحسيني محافظ القدس أن السلطات الاسرائيلية اعتقلت المفتي في سيارة شرطة، واصفا ذلك التصرف بالمشين. وقال الحسيني: "اعتقلوا المفتي بسيارة شرطة كالمجرمين، هذا شيء معيب". وتابع محافظ القدس: " لقد هددوا المفتي باعتقاله قبل ان يعتقلوه". كذلك اندلعت في منطقة باب العمود في القدس اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين المشاركين في مسيرة خرجت للتصدي لمسيرة "توحيد القدس" للمستوطنين اليهود. واعتقلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 15 مواطنا فلسطينيا. هذا وكان عشرات المستوطنين اليهود قد توافدوا الى باب العمود للمشاركة في المسيرة الآنفة الذكر واعتدوا على الفلسطينيين بالضرب، ما ادى الى اندلاع الاشتباكات. وقامت اسرائيل بحملة اعتقالات منذ الصباح. وفي هذا السياق ذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس أن القدس الشرقية تحولت منذ الليلة الماضية إلى ما يشبه ثكنة عسكرية، حيث كانت موجودة الآلاف من أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي. وأدانت وزارة الأوقاف الفلسطينية اقتحام مجموعات المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى والمقدسات في القدس المحتلة أمس واليوم بحماية وتسهيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي واستنكرت الاعتداء على الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية واعتقاله مؤكدة أن اعتقال شخصية دينية وعلمية كالشيخ حسين يمثل خرقا فاضحا للأعراف والقوانين الدولية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة