خطف بروسيا دورتموند بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا من ريال مدريد  رغم هزيمته 2-0 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ، بملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرينجي ، في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وكانت نتيجة الذهاب قد إنتهت لصالحه 4-1 .. ويكتفي الريال بالوصول لهذه المرحلة مثل العام الماضي .

 جاءت الدقائق العشرة الأخيرة من اللقاء لتعكس جنون كرة القدم حيث أحرز بنزيمة الهدف الأول (د82) وأضاف راموس الهدف الثاني (د88) ليضع دورتموند في مأزق خلال الدقائق الأخيرة ..ولكن الفريق الألماني صمد بقوة للمحاولات المدريدية ويخرج بسلام من موقعة الرعب بالبرنابيو.

 الميرينجي هاجم بقوة في الدقائق العشرين الأولى والعشر دقائق الأخيرة من اللقاء ونجح في تحقيق الفوز على بروسيا للمرة الأولى هذا العام بعدما فشل في ذلك خلال 3 مباريات .. وهو المكسب الوحيد للريال في هذا اللقاء حيث نجح في الثأر ولكنه لم ينجح في التأهل .

العبقري البرتغال جوزيه مورينيو المدير الفني للريال ، نظر للمباراة كمعركة للدفاع عن كبريائه الشخصي ، وكبرياء فريقه حيث فشل في الفوز على غريمه كلوب خلال ثلاثة لقاءات هذا العام ، وبحث عن إحراز ثلاثة أهداف للصعود لنهائي دوري الأبطال ، فلعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1 بتقدم هيجوين ، ومن خلفه الثلاثي دي ماريا من الجهة اليمنى ، وأوزيل من المنتصف ، ورونالدو في الجبهة اليسرى .

 أما العنيد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند ، دخل اللقاء بحذر رغم تفوقه 4-1 في لقاء الذهاب ، لعلمه بقوة غريمه وقدرته على قلب الطاولة إذا وقف الحظ بجواره ، ولذلك لعب بنفس طريقة غريمه 4-2-3-1 بتقدم صاحب رباعية الذهاب ليفاندوفسكي في المقدمة ، ومن خلفه ريوس وجوتزه وبواشتشيكوفسكي .

 دخل الريال اللقاء ضاغطاً بقوة منذ البداية ، في محاولة لخطف هدف مبكر يسهل من مهمته نسبيا ، ويعطي دفعة معنوية للاعبيه ، وكاد هيجوين أن يحقق ذلك في الدقيقة الرابعة عندما إستلم تمريرة بينية من أوزيل ، إنفرد على أثرها برومان فايدنفلر حار بروسيا ، ولكنه سدد في قدمه لتتحول لركنية .

لم يكن الأمر سهلا للريال أمام الإستراتيجية التي لعب بها كلوب ، حيث أدرك أن المعركة الحقيقية ستكون في منتصف الملعب ، ولذلك لعب ضاغطا من خط المنتصف على لاعبي النادي الملكي ، ووضحت تعليماته بعدم ترك مساحات خالية للنادي الملكي الذي يجيد الأداء فيها ، أما التكتيك الهجومي لدورتموند فجاء بالإعتماد على الهجمات السريعة ، وإستغلال سرعة ومهارة

  • فريق ماسة
  • 2013-04-29
  • 12082
  • من الأرشيف

دورتموند يخرج الريال من دوري أبطال أوروبا رغم خسارته بهدفين نظيفين

خطف بروسيا دورتموند بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا من ريال مدريد  رغم هزيمته 2-0 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ، بملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرينجي ، في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وكانت نتيجة الذهاب قد إنتهت لصالحه 4-1 .. ويكتفي الريال بالوصول لهذه المرحلة مثل العام الماضي .  جاءت الدقائق العشرة الأخيرة من اللقاء لتعكس جنون كرة القدم حيث أحرز بنزيمة الهدف الأول (د82) وأضاف راموس الهدف الثاني (د88) ليضع دورتموند في مأزق خلال الدقائق الأخيرة ..ولكن الفريق الألماني صمد بقوة للمحاولات المدريدية ويخرج بسلام من موقعة الرعب بالبرنابيو.  الميرينجي هاجم بقوة في الدقائق العشرين الأولى والعشر دقائق الأخيرة من اللقاء ونجح في تحقيق الفوز على بروسيا للمرة الأولى هذا العام بعدما فشل في ذلك خلال 3 مباريات .. وهو المكسب الوحيد للريال في هذا اللقاء حيث نجح في الثأر ولكنه لم ينجح في التأهل . العبقري البرتغال جوزيه مورينيو المدير الفني للريال ، نظر للمباراة كمعركة للدفاع عن كبريائه الشخصي ، وكبرياء فريقه حيث فشل في الفوز على غريمه كلوب خلال ثلاثة لقاءات هذا العام ، وبحث عن إحراز ثلاثة أهداف للصعود لنهائي دوري الأبطال ، فلعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1 بتقدم هيجوين ، ومن خلفه الثلاثي دي ماريا من الجهة اليمنى ، وأوزيل من المنتصف ، ورونالدو في الجبهة اليسرى .  أما العنيد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند ، دخل اللقاء بحذر رغم تفوقه 4-1 في لقاء الذهاب ، لعلمه بقوة غريمه وقدرته على قلب الطاولة إذا وقف الحظ بجواره ، ولذلك لعب بنفس طريقة غريمه 4-2-3-1 بتقدم صاحب رباعية الذهاب ليفاندوفسكي في المقدمة ، ومن خلفه ريوس وجوتزه وبواشتشيكوفسكي .  دخل الريال اللقاء ضاغطاً بقوة منذ البداية ، في محاولة لخطف هدف مبكر يسهل من مهمته نسبيا ، ويعطي دفعة معنوية للاعبيه ، وكاد هيجوين أن يحقق ذلك في الدقيقة الرابعة عندما إستلم تمريرة بينية من أوزيل ، إنفرد على أثرها برومان فايدنفلر حار بروسيا ، ولكنه سدد في قدمه لتتحول لركنية . لم يكن الأمر سهلا للريال أمام الإستراتيجية التي لعب بها كلوب ، حيث أدرك أن المعركة الحقيقية ستكون في منتصف الملعب ، ولذلك لعب ضاغطا من خط المنتصف على لاعبي النادي الملكي ، ووضحت تعليماته بعدم ترك مساحات خالية للنادي الملكي الذي يجيد الأداء فيها ، أما التكتيك الهجومي لدورتموند فجاء بالإعتماد على الهجمات السريعة ، وإستغلال سرعة ومهارة

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة