أكد اللواء محمد ابراهيم الشعار وزير الداخلية رئيس لجنة شؤون الأحزاب خلال اجتماعه اليوم بالمكتب السياسي لحزب التضامن أن تشكيل الأحزاب يهدف إلى رفع مستوى الوعي الوطني والثقافي وممارسة الحياة السياسية الوطنية في ظل التعددية السياسية التي أقرها الدستور.

ودعا الوزير الشعار الأحزاب المرخصة حديثا إلى التقيد بقانون الأحزاب وفهم مضمونه وتطبيقه من الأحزاب الجديدة حتى لا تنزلق في أخطاء تنظيمية وفكرية تؤثر في مسيرة الحزب.

وبين رئيس لجنة شؤون الأحزاب الحاجة في ظل الأزمة الحالية إلى ثقافة الاندماج الوطني وقيام الأحزاب بدورها تحت سقف الوطن وأن يتوحد السوريون في وجه الهجمة التي تستهدف الوطن.

ولفت الوزير الشعار إلى أن لجنة شؤون الأحزاب حريصة على استمرارية الأحزاب المرخصة حديثا انطلاقا من دورها وواجبها في متابعة نشاطات الأحزاب وتصويبها بشكل مستمر في ضوء قانون الأحزاب ولائحته التنفيذية.

واستعرضت اللجنة عددا من التجاوزات التنظيمية المرتكبة من المكتب السياسي لحزب التضامن وبعض أعضائه لقانون الأحزاب والنظام الداخلي للحزب واستمعت إلى ردودهم حول التجاوزات المذكورة والخلافات الحاصلة بين أعضائه مبينة الوضع القانوني لهذه التجاوزات.

ودعت اللجنة حزب التضامن إلى تجاوز خلافاته الراهنة وإعادة تنظيم صفوفه والدعوة إلى عقد المؤتمر العام للحزب خلال ثلاثين يوما لانتخاب قيادات وفقا لقانون الأحزاب.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-27
  • 13214
  • من الأرشيف

اللواء الشعار يلتقي المكتب السياسي لحزب التضامن

أكد اللواء محمد ابراهيم الشعار وزير الداخلية رئيس لجنة شؤون الأحزاب خلال اجتماعه اليوم بالمكتب السياسي لحزب التضامن أن تشكيل الأحزاب يهدف إلى رفع مستوى الوعي الوطني والثقافي وممارسة الحياة السياسية الوطنية في ظل التعددية السياسية التي أقرها الدستور. ودعا الوزير الشعار الأحزاب المرخصة حديثا إلى التقيد بقانون الأحزاب وفهم مضمونه وتطبيقه من الأحزاب الجديدة حتى لا تنزلق في أخطاء تنظيمية وفكرية تؤثر في مسيرة الحزب. وبين رئيس لجنة شؤون الأحزاب الحاجة في ظل الأزمة الحالية إلى ثقافة الاندماج الوطني وقيام الأحزاب بدورها تحت سقف الوطن وأن يتوحد السوريون في وجه الهجمة التي تستهدف الوطن. ولفت الوزير الشعار إلى أن لجنة شؤون الأحزاب حريصة على استمرارية الأحزاب المرخصة حديثا انطلاقا من دورها وواجبها في متابعة نشاطات الأحزاب وتصويبها بشكل مستمر في ضوء قانون الأحزاب ولائحته التنفيذية. واستعرضت اللجنة عددا من التجاوزات التنظيمية المرتكبة من المكتب السياسي لحزب التضامن وبعض أعضائه لقانون الأحزاب والنظام الداخلي للحزب واستمعت إلى ردودهم حول التجاوزات المذكورة والخلافات الحاصلة بين أعضائه مبينة الوضع القانوني لهذه التجاوزات. ودعت اللجنة حزب التضامن إلى تجاوز خلافاته الراهنة وإعادة تنظيم صفوفه والدعوة إلى عقد المؤتمر العام للحزب خلال ثلاثين يوما لانتخاب قيادات وفقا لقانون الأحزاب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة